راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الأوقاف يؤكد اهتمام الوزارة بحفظة القران الكريم

 وزير الأوقاف الدكتور

اكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة اهتمام الوزارة بحفظة القران الكريم وفهم قيمه وأخلاقه ،وتنظيمها المسابقة التشجيعية لحفظ القران كإحدى ثلاث مسابقات هامة تجريها وتنظمها الوزارة للتشجيع على حفظ القرآن الكريم وحسن فهمه .

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف اليوم الأحد بالفائزين في المسابقة المحلية للقرآن الكريم والتي نظمتها الوزارة بحضور الدكتور أحمد عجيبة الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية ، و الشيخ محمد عبد الموجود وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم .

وأشار الوزير إلى المسابقات الأخري للوزارة على مدار العام وهى المسابقة العالمية للقرآن الكريم والتي نظمتها الوزارة بمحافظة جنوب سيناء بمدينة شرم الشيخ والتي سيتفضل رئيس الجمهورية بتكريم الفائزين الأوائل بها في ليلة القدر ، إلى جانب مشاركة الأوقاف في المسابقات العالمية الأخرى وآخرها المسابقة العالمية بماليزيا حيث حصل مرشحا الأوقاف على المركز الأول في فرع الحفظ ذكور والأول في فرع الحفظ إناث وستكرم ستكرم المتسابقين عند عودتهم .

وقال ان الفائزين الأوائل في المسابقة المحلية التشجيعية للقران الذين تم تكريمهم اليوم عددهم 25 فائزًا جائزة كل منهم ألف جنيه وشهادة تقدير ، من جملة 124 متسابقًا ومتسابقة، وسترسل باقي جوائز الفائزين إلى المديريات الإقليمية.

كما تنظم الأوقاف مسابقة الإعاقة الذهنية والتي ستكرم الوزارة الفائزين بها في الأسبوع الأخير من شهر شعبان، أو الأسبوع الأول من شهر رمضان.

كما أوضح الوزير أنه بجانب هذا التكريم تكرم الوزارة اثنين من الأئمة الحاصلين على ليسانس الدراسات الإسلامية باللغة الإنجليزية بعد نجاحهما في الاختبارات المؤهلة للإيفاد سواء في جانب اللغة أم في جانب الاختبارات الشرعية ، وهما :محمد صابر مصطفى أحمد هواش- إمام وخطيب بأوقاف الغربية. وطارق حسن شعبان شراريبو إمام وخطيب بأوقاف الغربية.

وطالب جمعة كل الفائزين بالمداومة على كتاب الله حفظًا وتلاوة وفهمًا لقيمه وأخلاقه ، ليكونوا ذخرًا لآبائهم في الدنيا والآخرة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register