راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير البيئة: الدفاع عن المصالح المشتركة أساس علاقات مصر بدول أفريقيا

أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن الأساس الذي ترتكز عليه علاقات مصر بالدول الأفريقية هو الدفاع عن المصالح المشتركة لأفريقيا ووحدة الصف المبنية على الحب والاحترام المتبادل، وقال إن ما تم تداوله على بعض المواقع ووكالات الأنباء غير صحيح.

جاء ذلك خلال ترحيب الوزير بمجموعة من شباب أفريقيا، التى شاركت فى احتفالية وزارة البيئة بمناسبة يوم البيئة العالمى تحت شعار "حماية البرية من أجل الحياة"، وذلك بحضور قيادات الوزارة وعدد من الجمعيات الأهلية والشبابية بالمركز الثقافى التعليمى "بيت القاهرة".

وأضاف فهمى أن أفريقيا استطاعت فى باريس ولأول مرة توحيد موقفها، حيث تمكنت مصر، على هامش المؤتمر، بالتعاون الكامل مع دول القارة، من تقديم مبادرتين هما مبادرة الطاقة المتجددة ومبادرة التكيف التى حازت على موافقة الدول الأوروبية والمتقدمة، كما حازت على تعهد بتمويل مبادرة الطاقة المتجددة بـ5 مليارات دولار من فرنسا وألمانيا.

وأشار إلى التحديات التى تواجه القارة الأفريقية فى مؤتمر المناخ بمراكش، والذى يتم الإعداد له من الشهر الماضى بهدف توحيد موقف الدول الأفريقية والتضحية ببعض المصالح الخاصة على مستوى الدول لتحديد أولويات القارة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register