راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير التعليم العالى: نسعى لتحويل النشر العلمى من أفكار إلى اقتصاد قائم

عقد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعًا اليوم الخميس مع مجلس إدارة المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، بحضور الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى، والدكتور حاتم حمدى عودة رئيس المعهد، وذلك بمقر الوزارة.
وأكد الوزير على ضرورة زيادة معدل النشر الدولى، مشددًا على أهمية تحويل النشر العلمى من أفكار إلى اقتصاد قائم على المعرفة، موضحًا أن القيمة الحقيقية لبراءات الإختراع ليس فى النشر العلمى فقط ولكن بتحويلها إلى منتج وعائد.
وأشار الدكتور الشيحى إلى حرص القيادة السياسية على النهوض بالبحث العلمى بهدف إحداث تغيير إيجابي للمواطن في شتى مجالات الحياة، وتوفير الدعم المالى اللازم لتحقيق نهضة حقيقية ملموسة فى هذا المجال، مؤكدًا على استعداد الدولة للتحرك السريع للاستفادة من مخرجات البحوث التطبيقية، وتحويلها إلى صناعات منتجة تسهم في دفع عملية التنمية الاقتصادية.
وخلال الاجتماع استعرض الدكتور حاتم حمدى إنجازات المعهد ومنها : المشروعات البحثية، والإنشاءات والتجهيزات، وإعداد الكوادر العلمية، والخدمات الفنية والإستشارات العلمية والأرصاد، والمهمات العلمية والبعثات، والإتفاقيات العلمية مع الجهات المعنية بالبحث العلمى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register