راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير التعليم العالي: ٥٠ ألف منحة تدريب لتأهيل الشباب

شهد د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى صباح اليوم الاثنين فعاليات إطلاق مسابقة رالى مصر لريادة الأعمال عبر تقنية الفيديو كونفراس، والتى ينظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالتعاون مع البنك الأهلى المصرى للعام الثالث على التوالى.

 

يأتي ذلك برعاية  السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية .

 

وذلك بحضور السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية لجامعة الدول العربية، والسفير حسام زكى الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ود. نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ود. إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، و هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.

 

وفى بداية كلمته، وجه د. خالد عبد الغفار الشكر لجامعة الدول العربية والأكاديمية والبنك الأهلى المصرى وكافة الوزارات المشاركة على تنظيم المسابقة وتنفيذها إفتراضياَ لضمان الالتزام بالإجراءات الاحترازية التى تحفظ صحة الجميع من جائحة فيروس كورونا المستجد، وكذلك للمشاركين فى هذا الحدث الهام سواء ممثلى الجهات المشاركة المصريين والعرب أو مسئولى جامعة الدول العربية.

 

وفى كلمته، أكد وزير التعليم العالى على أهمية تنظيم هذه المسابقة في دعم طلاب الجامعات وصقل قدراتهم في مجال ريادة الأعمال، مشيراً إلى أن العالم يشهد حالياً تغيراً سريعاً فى ظل COVID 19 والذى سيترتب عليه تغير شكل العالم بعد انتهاء هذه الأزمة العالمية، وبالتالي تغير استراتيجيات العمل على المستوى الدولى مما يتطلب تأهيل الشباب ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات عملية مفيدة توفر لهم فرص عمل غير تقليدية في ظل ما يشهده سوق العمل من تداعيات بسبب الأزمة العالمية الراهنة، فضلاً عن صقل مهارات الشباب بما يمكنهم من تحويل مشروعاتهم فى ظل حدوث أية تغيرات مفاجئة مثل جائحة فيروس كورونا المستجد، بحيث يكون لديهم القدرة على تعديل مسارات مشروعاتهم وتحويلها إلى النظام الإلكترونى لمواجهة الفرص المتغيرة فى ظل COVID 19.

 

وطالب د. خالد عبد الغفار أن يبنى برنامج رالى مصر لريادة الأعمال على الوضع الحالى لما بعد COVID 19، وتقديم حلول مبتكرة للتغييرات الاقتصادية التى يشهدها العالم حالياً من خلال ريادة الأعمال، مشيراً إلى أن تأهيل العنصر البشري بالبرامج التدريبية يعد من أهم متطلبات مسيرة التطوير والتحديث التي تخوضها المجتمعات الإنسانية،  وأحد أهم مكونات الخطط التي تتبناها كافة دول العالم.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register