راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير التعليم الفني يكرم 829 متدربًا ضمن البرنامج القومي بالوادي الجديد

unnamed13-300x199

قام وزير التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور محمد يوسف، ومحافظ الوادي الجديد، اللواء محمود عشماوي، بتكريم 829 متدربًا في احتفالية كبرى، ضمن البرنامج البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمراه «هوايتك هي وظفتك» الذي جرى تنفيذه من خلال مشروعين أولهما مشروع إحياء الحرف التراثية والثاني مشروع قرية واحدة (منتج واحد) صنع في مصر وذلك بالتعاون مع الوحدة الاقتصادية لأعمال التدريب المهني وبمنحة من وزارتي التجارة والصناعة والتعليم الفني والتدريب المهني من خلال مجلس التدريب الصناعي.

وخلال الاحتفالية قاما الوزير والمحافظ بتوزيع 36 ماكينة لصناعة الملابس (خياطه )، و 793 شنطة البداية على المتدربين، التي تحتوي على معداٍت وأدوات إنتاج لبداية المشروعات الصغيرة في مجالات صناعة الملابس وفن الكورشية ومنتجات الجلود والخوص والجريد والصناعات الغذائية ومنتجات العرجون وأيضا الصناعات القائمة علي التمور.

unnamed (2)

وعلي هامش فعاليات الاحتفالية، تفقدا الوزير والمحافظ، معرض المنتجات الحرفية والتراثية بالمحافظة المقام بديوان عام المحافظة ضمن فعاليات البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة. وأوضح المحافظ أن مشروع البرنامج القومي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرآة “هوايتك هى وظفتك” نفذته المحافظة من خلال الوحدة الاقتصادية، التابعة لوزارة الصناعة بالتنسيق مع مديرية القوي العاملة، التي عقدت سلسلة من الدورات التدريبية لشباب الوادي الجديد على الصناعات البيئية الصغيرة، وأن الدورات تستهدف تأهيل النساء والفتيات والشباب لإحياء الحرف التراثية التي قاربت على الإندثار ولتكون نواة لمشروعات تدر عائدًا اقتصاديًا كبيرًا للمتدرب داخل منزله.

وخلال الزيارة قام الوزير والمحافظ بجولٍة تفقديٍة بمدينة الخارجة شملت ( مصنع الخزف، المدرسة الثانوية الفنية بنات، المدرسة الثانوية الصناعية بنين).

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register