راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الخارجية: عودة السفير التركى لمصر غير كاف لعودة العلاقات مرة أخرى

 

نبيل فهمي وزير الخارجية
نبيل فهمي وزير الخارجية

قال وزير الخارجية، نبيل فهمى، إن سبب عدم عودة السفير المصرى إلى تركيا، نظراً لوجود مشاكل قائمة بيننا حتى الآن، مشيراً إلى أنه يمثل دولة فى عهد ثورى، تريد أن يحترمها المجتمع الدولى، وأن يستجيب إلى صوت الشعب وما شاهدناه من تركيا به جزء يرتبط بتصريحات غير ملائمة، وآخر بسياسات غير مقبولة، طالبت مصر على أثر ذلك تجميد المناورات البحرية بينها وبين تركيا لحين توافق الأوضاع.
وأضاف فهمى خلال حواره عبر قناة دريم2، أن ما شاهدناه من تركيا تجاوز كل الأعراف الدولية، ولا يكفينا هدوءا التصريحات ونريد تغير فى السياسات وظهور مواقف محددة تجاه الوضع المصرى، وفى حال حدوث ذلك من مصلحتنا أن يعود السفير المصرى إلى إسطنبول.

وتابع قائلاً ليس من المقبول التعاون مع أى أحد غير مصرى يعمل ضد صوت ثورة 30 يونيو"، مؤكداً على أنه من يمس مصر سوف يدفع ثمناً غالياً فى مصالحه.

وكشف الوزير عن أن السفير التركى طلب الالتقاء به أول أمس، وهو ما تم بالفعل، مشيراً إلى أنه استمع إليه فيما قاله بشأن ضرورة عودة العلاقات المصرية التركية إلى ما كانت عليه فى السابق، كما عبر عن أسفه عما حدث مؤخراً، لافتاً إلى أن السفير التركى لم يطلب أن يعود السفير المصرى إلى أنقرة وأعده أنا بذلك.

وأكد وزير الخارجية على أن الجميع بتركيا أيقن أن موقفهم المعادى للثورة المصرية يهدد مصالحهم فى مصر والوطن العربى، وتابع قائلاً "نأمل أن يكون عودة السفير بداية للتراجع الكامل فى الموقف التركى يسمح لمصر أن ترسل سفيرها إلى أنقرة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register