راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الدفاع العراقي السابق يعلن ترشحه لمنصب رئيس البرلمان

قرر رئيس قائمة إئتلاف النصر فى نينوى بالعراق خالد العبيدى، الترشيح لمنصب رئيس مجلس النواب العراقى، كمرشح تسوية لحسم الخلافات.

وقال المكتب الإعلامى لرئيس القائمة فى بيان صحفى" أن قرار العبيدى بالترشيح لمنصب رئيس البرلمان، جاء نتيجة ضغوطا سياسية وقعت عليه من أجل ترشيح نفسه".

وأكد المكتب الإعلامى أن خالد العبيدى شخصية تتمتع بالإمكانات التى تؤهله لقيادة البرلمان فى المرحلة المقبلة، ناهيكم عن النزاهة والمهنية، والقبول الذى يحضى به فى الأوساط السياسية والشعبية عند مختلف الاطياف العراقية".

وتابع" قد يعد شخصاً مناسباً لمرحلة سياسية نوعية جديدة ومرشح تسوية تحسم الخلافات والسباقات الجارية فى أروقة السياسية حالياً".

كان ثمانية من أعضاء البرلمان العراقى الجديد لرئاسة مجلس النواب بدورته 2018 – 2022، قد تقدموا بطلباتهم إلى "رئيس السن" فى المجلس محمد على زينى.

وحصلت وسائل إعلام على وثيقة تثبت ترشح 8 شخصيات عراقية من المكون السنى وهم وزير التربية السابق محمد تميم، ورئيس لجنة النزاهة في البرلمان السابق طلال الزوبعي، ومحافظ صلاح الدين السابق أحمد عبد الله الجبوري، ورئيس البرلمان الأسبق أسامة النجيفي، ومحافظ الأنبار السابق محمد الحلبوسي، والنائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري، والقيادي في الحزب الإسلامي رشيد العزاوي، ومقرر مجلس النواب الأسبق محمد الخالدي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register