راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الدفاع المصري: حماية الأمن القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها

قال وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، إن القوات المسلحة «ملتزمة بحماية الأمن القومي للبلاد»، مضيفاً: إنها «مهمة مقدسة لا تهاون فيها».

وعدّ وزير الدفاع، خلال مراسم الاحتفال بتكريم عدد من قادة الجيش المحالين للتقاعد مطلع العام الحالي، أن «رجال القوات المسلحة هم طليعة الشعب وقوى الدولة الشاملة في كل الأوقات والاتجاهات، وسيظلون جديرين بالثقة التي أولاها لهم الشعب بالتحلي بالصدق والولاء للوطن بكل شجاعة وشرف ويقين».

ووجّه وزير الدفاع التحية لأرواح «الشهداء الأبرار الذين ضحّوا بأرواحهم ودمائهم فداءً لشعب مصر العظيم»، ونقل صبحي «تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للقادة الذين أمضوا رسالتهم داخل القوات المسلحة بكل الصدق والإخلاص والأمانة، ونذروا أنفسهم لخدمة الوطن والدفاع عنه في أصعب اللحظات من تاريخ مصر».

وحضر الاحتفال الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة وأسرهم.

وتواجه مصر منذ 5 سنوات تقريباً، هجمات «إرهابية» مختلفة طالت مدنيين وعسكريين من قوات الجيش والشرطة في مناطق مختلفة من أنحاء البلاد، وكانت أكثر عنفاً في الفترة التي أعقبت الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، في أجواء «ثورة 30 يونيو» التي واكبتها مظاهرات شعبية حاشدة ضد استمراره في الحكم.

وقلّد القائد العام «القادة المكرمين وسام الجمهورية من الطبقة الثانية الذي صدّق على منحه لهم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ تقديراً لجهودهم وتفانيهم في أداء مهامهم الوطنية طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة».

وأشاد صبحي بالقادة المكرمين و«دورهم في الحفاظ على القوات المسلحة وتماسكها في مواجهة الصعاب والتحديات».

وأطلقت قوات الجيش والشرطة عملية عسكرية واسعة منذ 9 فبراير الماضي في سيناء ضد «العناصر الإرهابية». وكان السيسي كلّف في نهاية نوفمبر الماضي الجيش والشرطة بـ«استخدام كل القوة» لاقتلاع الإرهاب من جذوره.

كما ألقى أقدم القادة المكرمين كلمة قدم خلالها «الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة؛ لما أحاطتهم به من الرعاية والاهتمام لهم ولأسرهم، وحرصها علي توفير كافة الإمكانات لبناء وتأهيل القادة والضباط علي كافة المستويات طوال مدة خدمتهم بالقوات المسلحة»، مؤكداً أن «القوات المسلحة ستظل دائماً زاخرة بالقدرات والكفاءات وميداناً للتضحية والعطاء جيلاً بعد جيل».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register