راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الزراعة : إنشاء فرع لبنك التنمية والائتمان الزراعي بحلايب وشلاتين

أرشيفية-الدكتور-أيمن-فريد-أبوحديد-وزير-الزراعة-واستصلاح-الأراضي-منياوى

 

وكالات

كلف الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعى، بإنشاء فرع للبنك بالشلاتين لخدمة اهالى منطقة حلايب وشلاتين، وتوفير مندوبين له بمنطقة دربة وحلايب، من اجل تنمية الثروة الزراعية والحيوانية والسمكية بالمنطقة.
وأمر ابوحديد، في ختام زيارة لمنطقة حلايب وشلاتين استغرقت ثلاثة ايام، بتطوير الحجر البيطرى بشلاتين بمبلغ 10 ملايين جنيه، ومنح 200 بطارية دواجن لأهالى شلاتين، و55 لأهالى وادى امبارك، بالاضافة الى تحسين الآبار الموجودة بالمنطقة وعمل تطهير ومحطات لرفع المياه بها، وعمل 6 آبار جديدة بالمنطقة، والبدء الفورى فى انشاء محجر للجمال والأبقار والأغنام على منفذ رأس حدربة الحدودى ، لاستيراد الجمال ومنع التهريب.
كما تفقد ابوحديد معهد بحوث صحة الحيوان بشلاتين، وبحث مع رئيس المعهد وضع خطة عاجلة لتطوير المعهد واستغلال الاجهزة الحديثة الموجودة به، ونقله من حالته المتردية الى معهد يليق بخدمة أهالى منطقة شلاتين.
وكلف وزير الزراعة ، مركزي البحوث الزراعية والصحراء بتوفير فرص عمل للباحثين لوضع هذه الخطط، وأمر بإنشاء مركزين للحرف في ابورماد وحلايب لتدريب السيدات والفتيات على تنمية مهارات الحرف اليدوية وإنشاء فصلين لمحو الأمية بدءاً من العام المالي القادم بتكلفة 2 مليون جنيه، على أن يكون ذلك امتداد لنشاط مشروع العون الغذائي الذي كان مقصورا على شلاتين، بالإضافة إلى إعداد مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر لخدمة أهالي حلايب وشلاتين .
وكلف الوزير معمل بحوث النباتات الطبية والعطرية ومركز بحوث الصحراء بوضع خطة زمنية ومالية لتنمية زراعة النباتات الطبية والعطرية بالمنطقة.. وقرر تشكيل لجنة برئاسته للتنمية الزراعية والنباتية بحلايب وشلاتين يمثل فيها الجهات المعنية بالوزارة لإعداد خطة زمنية لمشروعات التنمية اعتماداً على الدراسات السابقة.
كان وزير الزراعة اختتم في وقت سابق اليوم زيارة تفقدية لمنطقة حلايب وشلاتين تعتبر الاولى من نوعها استغرقت ثلاثة ايام رافقه خلالها اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، حيث تفقد منطقة رأس حدربة والتي تقع في آخر نقطة في الحدود المصرية مع السودان،والتقي بشيخ القبائل بمنطقة رأس حدربة حيث استمع الى مشكلات ومطالب أهالي القرية، والتي تركزت على طلب انشاء بئر للمياه ومحطة لتحلية المياه وتوسيع المزرعة وتحسين سلالات الثروة الحيوانية هناك والاستفادة من مياه واديي علاقة وحنين في زراعة الأشجار فضل عن توفير فرص عمل لأبناء المنطقة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register