راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير الزراعة ومحافظ القليوبية يفتتحان مجزر كفر سعد بطاقة 300 رأس يوميا

892

كريم جابر

افتتح الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي صباح اليوم السبت، يرافقه اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، مجزر كفر سعد بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وقال وزير الزراعة، إن المجزر الجديد تصل طاقته الاستيعابية إلى 300 رأس يومياً، حيث تبلغ مساحته الإجمالية حوالي 4900 متر مربع، بتكلفة اجمالية ٩ ملايين جنيه، ويحتوى على صالتين للذبيح، تبلغ مساحة كل منهما 360 متر مربع، فضلاً عن عنبر لإستقبال الحيوانات، وغرفة لإعدام ومحرقة، فضلاً عن مبنى إداري.

وتابع فايد أن المجزر تم تجهيزه بشكل جيد، لاستقبال الحيوانات الحية وذبحها، وتم مراعات كافة اشتراطات النظافة والصحة اللازمة، طبقاً للمواصفات العالمية حفاظاً على صحة المواطنين.

وأضاف وزير الزراعة على هامش جولته بالمجزر أن وزارة الزراعة ماضية في خطتها للتوسع في إنشاء المجازر الحديثة المجهزة، في القري حسب احتياجات المحافظات المختلفة، فضلاً عن تطوير المجازر القائمة للحفاظ على الصحة العامة والسماح للقطاع الخاص بالاستثمار في هذا المجال.

وأوضح فايد أنه تم البدء في هيكلة قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، للنهوض بها، في كافة محافظات الجمهورية لسد الفجوة الغذائية من اللحوم الحمراء والدواجن، لافتاً الى انه تم منح 110 قروض لمشروع البتلو بعد توقفه لفترة طويلة وذلك بإجمالى قروض بلغ 7 مليون جنيه، لصالح صغار المربيين وشباب الخريجين.

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية ان المجزر سيغطى مدينة بنها وعدد كبير من القرى المجاورة لها، حيث تم تخصيص سيارة مجهزة لحمل اللحوم بعد ذبحها، مشيدا بالدور الذي تقوم به مديرية الطب البًيطري في عمليات المتابعة والتحصينات للحمى القلاعية للحفاظ على الثروة الحيوانية وصحة المواطنين.

وقال فرحات إن هناك تعاونا دائما ومستمرا بين محافظة القليوبية ووزارة الزراعة في تنفيذ المشروعات الزراعية المشتركة، مشيدا بما تم انجازه في توفير الاسمدة لمزارعي المحافظة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register