راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير السياحة يتابع عودة المعتمرين بعد موسم رمضان

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

 

أ ش أ :

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أنه يتابع أولا بأول أحوال المعتمرين المصريين فى الأراضى السعودية من خلال الاتصال اليومى بالبعثة المتواجدة هناك والتقارير اليومية التى يتلقاها منها .

وقال زعزوع في اتصال هاتفى لوكالة انباء الشرق الاوسط  أنه أعطى تعليمات واضحة بسرعة التدخل لانهاء أى مشكلة قد تطرأ أثناء عودة المعتمرين مع متابعة دقيقة على مدار الساعة من غرفة العمليات التى شكلها فى الوزارة من أجل العمل على تذليل أية معوقات تواجه أي من المعتمرين فى العودة.

وأضاف أنه أصدر تعليماته باستخدام الاتوبيسات الاحتياطية والعبارة الاحتياطية لنقل المعتمرين المتخلفين والسعى بقوة لعدم حدوث مشكلة تكدس بمحاولة إيجاد حجوزات للمعتمرين المتخلفين عن مواعيد العودة .

وكان مقر بعثة السياحة المصرية فى مكة المكرمة شهد توترات شديدة بعد إقبال العديد من الشركات والمعتمرين المتخلفين على طلب العودة إلى مصر بعد انتهاء ختم القرآن الكريم مباشرة.

وشهد المقر انفعالات عديدة نتيجة اصرار بعض المعتمرين على العودة التى بدأت مساء الثلاثاء بعد ختم القرآن ،فيما أكد أعضاء البعثة استحالة توفير هذا نتيجة لان بعضهم متواجد فى مكة المكرمة منذ العشرين من شهر شعبان الماضى .

 

وأكد وكيل أول وزارة السياحة للرقابة على الشركات المشرف على رحلات الحج والعمرة صلاح هيكل إن الوزارة ستعمل على تأمين عودة المعتمرين المتخلفين فى مواعيد متتالية حسب جداول الطيران والعبارات على أن تتحمل الشركات المخالفة قيمة غرامات تغيير تذاكر العودة .
وقال هيكل فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط إن الوزارة لديها اصرار تام على ضرورة معاقبة كافة الشركات المخالفة بأقصى العقوبات وخاصة الشركات التى استغلت تخفيض عدد تأشيرات العمرة فى شهر رمضان وقامت بتسفير المعتمرين بدءا من شهر شعبان وامتدت اقامتهم إلى نهاية شهر رمضان الامر الذى أضاع الفرصة على الالاف من الراغبين فى أداء العمرة فى شهر رمضان وسبب أزمة وخسائر للشركات الاخرى التى لم تستطع الحصول على تأشيرات رغم حجزها الفنادق وتذاكر الطيران.

وأضاف أن وزير السياحة هشام زعزوع يتلقى تقريرا يوميا من البعثة ويتابع بنفسه اجراءات عودة المعتمرين وأحوالهم وأصدر تعليماته بالتدخل الفورى لحل أى مشكلة تواجه المعتمرين ، كما قام بتشكيل غرفة عمليات دائمة لمتابعة عودة المعتمرين .

وأكد هيكل أن بعثة وزارة السياحة فى مكة المكرمة واللجان التابعة للوزارة فى مختلف المنافذ تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع السلطات السعودية من أجل سرعة انهاء اجراءات عودة المعتمرين .

من جانبه شدد نائب رئيس غرفة شركات السياحة رئيس لجنة السياحة الدينية ناصر تركى على ضرورة معاقبة الشركات التى تسببت عن عمد فى افساد موسم العمرة نتيجة التخلفات الكبيرة التى حدثت فى معتمريها رغم أن موسم العمرة شهد نجاحا كبيرا طوال الموسم الحالى فيما عدا ذروة الموسم والتى بدأت من منتصف شعبان وحتى نهاية رمضان .

وقال تركى فى تصريح هاتفى مع موفد وكالة أنباء الشرق الاوسط فى مكة المكرمة إن غرفة شركات السياحة حريصة على راحة المعتمرين وعدم تعرضهم لاية مشكلات أو متاعب فى رحلات الذهاب والعودة وخلال أداء المناسك ، وهو ما تم بنجاح مشهود له فى المواسم الاخيرة الماضية نتيجة التزام كافة الشركات بالضوابط المقرة من جانب الوزارة وغرفة الشركات.

وأضاف إن هناك لائحة للجزاءات تم وضعها من خلال الوزارة والغرفة سيتم تطبيقها على الشركات المخالفة بكل حسم ، مؤكدا انه لا تهاون مع أى شركة خالفت ضوابط العمرة أو البرامج المعتمدة من الوزارة والغرفة.

وأشار إلى أن لجنتى السياحة الدينية والازمات فى غرفة شركات السياحة قامتا بعقد اجتماع طارئ مفتوح بدءا من مساء الثلاثاء وبعد ختم القرآن مباشرة من أجل السيطرة على المشكلات المتوقع وقوعها نتيجة التخلفات ، وانقاذ الموسم من أى أضرار قد تسببها تلك التخلفات ، مع التأكيد على التدخل المباشر على الفور لحل أى مشكلة بصورة عاجلة والعمل على اعادة كافة المعتمرين المصريين دون أى مشكلات .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register