راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير خارجية اليابان يزور أهرامات الجيزة

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة اليوم الأربعاء، يوشيماسا هاياشي وزير خارجية اليابان، والوفد المرافق له بحضور سفير دولة اليابان بالقاهرة، وذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الرسمية إلى مصر.

 

وكان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام آثار أهرامات الجيزة، والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية قام خلالها بشرح تاريخ المنطقة وأهم الآثار الموجودة بها.

 

زيارة الهرم الأكبر من الخارج

وتضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج والممر الأول داخله حيث استمع وزير خارجية اليابان إلى نبذة تاريخية عن الهرم الأكبر وكيفية بناءه والأحجار التي استخدمت في بناءه.

 

وأعرب وزير الخارجية عن انبهاره بضخامة الهرم، وعبقرية بناءه وسعادته بزيارة الهرم أحد عجائب الدنيا السبع والوحيدة الباقية حتى الآن.

وحرص الوزير الياباني والوفد المرافق له على التقاط الصور التذكارية من أمام الهرم الأكبر، تخليدا لهذه الزيارة.

 

السياحة تكشف حقيقة غلق الأهرامات جزئيًا بسبب التطوير

وفي وقت سابق قالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، إنه إيماءً إلى ما تم نشره ببعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بشأن الإغلاق الجزئي لمنطقة أهرامات الجيزة لمدة شهرين لتطويرها، فإن الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أكد عدم صحة ما تم تداوله من معلومات، وأنها عارية تمامًا من الصحة.

 

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن المنطقة الأثرية مفتوحة للزيارة أمام جميع زائريها من المصريين والسائحين، وأن حركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register