راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير داخلية لبنان في زيارة «تبادل خبرات» للقاهرة .. تقرير

خطت مصر بخطوات ثابتة في ملف مكافحة الإرهاب، الذي حاول أن يهدد أمن شمال سيناء والعريش، ولا سيما بعد ظهور جماعات إرهابية جديدة، بعد ثورات الربيع العربي، ورصدت وسائل الإعلام كواليس زيارة وزير الداخلية اللبناني لوزارة الداخلية الصرية.
إستقبــــل السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، السيد نهاد المشنوق وزير داخلية الجمهورية اللبنانية الذى يزور القاهرة حالياً ضمن الوفد الوزارى المرافق للسيد رئيس الوزراء اللبنانى الذى يترأس وفد بلاده فى إجتماعات اللجنة العليا المصرية اللبنانية المشتركة .
وقد تم خلال اللقاء إستعراض أوجه التعاون بين وزارتى الداخلية فى البلدين وأساليب تدعيمها وبحث آخر المستجدات فى القضايا الأمنية ذات الإهتمام المشترك ، وقد أعرب الوزير الضيف خلال اللقاء عن تقديره لجهود أجهزة وزارة الداخلية المصرية ودورها فى حفظ معطيات الإستقرار والأمن ، مؤكداً على تطلعه لإستمرار تفعيل أطر التعاون فى المجالات التدريبية وحرصه على إيفاد كوادر من الشرطة اللبنانية للقاهرة للإلتحاق بالدورات التى تعقدها المعاهد التدريبية الأمنية فى كافة مجالات العمل الأمنى.
ومن جانبه أعرب السيد مجدى عبد الغفار وزير الداخلية عن ترحيبه بزيارة الوزير اللبنانى للقاهرة مؤكداً حرص وزارة الداخلية الدائم على مد جسور التواصل مع الأجهزة الأمنية العربية الشقيقة وترحيبه بتعزيز آليات تبادل الخبرات والمعلومات معها إنطلاقاً من إيمان كامل بأهمية دعم رسالة الأمن والإستقرار فى الدول العربية .
كما إستعرض السيد الوزير خلال اللقاء مجمل التطورات الأمنية على الصعيد الإقليمى وتأثير الصراعات الدائرة فى منطقة الشرق الأوسط على إنتشار الإرهاب والإيديولوجيات المتطرفة وأكد سيادته على أن المعطيات الحالية تستلزم تضافر الجهود الدولية لمحاصرة كافة الظواهر السلبية الناجمة عن إنتشار الإرهاب مع إيجاد حلول وتسويات سياسية لتهدئة التوترات فى بؤر الصراع بالمنطقة العربية.
وعلى صعيد أخر، قام اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة بتكريم ضباط وطلبة التدريب المشترك بين طلبة الكلية الحربية والشرطة وذلك فى ختام فعاليات التدريب المشترك بين الجانبين .. حيث رحب سيادته بطلبة الكلية الحربية ومشاركتهم لأشقائهم طلبة كلية الشرطة، وأوضح رئيس الأكاديمية على أهمية تبادل الخبرات التدريبية لمواجهة التحديات الجسام لحماية مقدرات مصرنا الغالية مؤكداً على حرص وإهتمام السيد وزير الداخلية بعملية التدريب المشترك كعنصر هام من عناصر تطوير منظومة التدريب وتغيير الفكر التقليدى والتخطيط للمستقبل والإعداد الجيد والمشاركة الفعالة لمواكبة التغيرات السريعة التى تشهدها الساحة الأمنية والتصدى للتحديات غير المسبوقة التى يشهدها الوطن.
هذا وقد كرم السيد رئيس الأكاديمية السادة الضباط المشرفين على عملية التدريب المشترك وكذا طلبة الكلية الحربية والشرطة والأفراد وصف الضباط المعلمين لتميزهم وتفوقهم وتقديم كل من شأنه أن يرتقى بالمنظومة التدريبية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register