راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وصول 4 أوناش عملاقة لميناء الإسكندرية لتشغيل محطة تحيا مصر

 وصلت إلى ميناء الإسكندرية، سفينة الشحن" SEAWAY SWAN" والمحملة بعدد 4 أوناش عملاقه STS الخاصة بتشغيل محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55 إلى 62 بميناء الإسكندرية.

 وذكر بيان ميناء الإسكندرية، أن السفينة تعد من أحدث سفن التي تم انشاؤها كناقلة ثقيلة heavy load carrier حيث تم الانتهاء من بناءها ودخولها الخدمة في العام الجاري عام 2022 بطول 218 م وعرض 43 م وغاطس يصل الى 8.4 م وتصل اقصى سرعه لها الى 13.9 عقده وتصل اقصى حمولة كليه لها الى 50,000 طن ، وتحمل السفينة الجنسية النرويجية وهي قادمه من ميناء تشينغداو الصيني.

 

وقامت الوحدات البحرية التابعة لهيئة ميناء الإسكندرية من قاطرات ولنشات إرشاد باستقبال السفينة فور دخولها الى نطاق ميناء الإسكندرية ومساعدتها بسرعه وكفاءه عالية في إتمام عمليه الملاحة داخل الميناء وصولا إلى تركيبها على الرصيف المخصص لها.

 

يذكر أن مشروع إنشاء محطة تحيا مصر متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية هو احد اضخم المشروعات العملاقه الجاري تنفيذها بميناء الاسكندريه حاليا بتكلفة استثمارية 7 مليار جنيها حيث يهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الإستيعابية للتداول والتخزين بالميناء من حاويات وبضائع عامة.

ويتكون المشروع من أرصفة بطول 2500م بأعماق تتراوح بين 14.5 – 17.5م وبمساحة أرضية تبلغ 545 ألف م2 وتقوم شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض (الغرابلي- إيديكس) بتنفيذ المشروع والذي تم البدء فيه بتاريخ 1/3/2020 وبلغت نسبة التنفيذ 99%.

و كان في استقبال السفينة نهاد شاهين رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لميناء الاسكندرية ، و عبد القادر درويش رئيس مجلس اداره شركة المجموعة المصرية للمحطات متعدده الاغراض ، و عدد من القيادات بميناء الإسكندرية

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register