راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وفد البرلمان الفرنسي يغادر الإسكندرية متوجها إلى شرم الشيخ

غادر وفد البرلمان الفرنسي، صباح اليوم، السبت، الإسكندرية متوجها إلى مدينة شرم الشيخ بعد زيارة قصيرة للمحافظة استقبلهم خلالها المهندس محمد عبدالظاهر محافظ الإسكندرية، بحضور القنصل الفرنسي.

وقال المحافظ إن هذه الزيارة هي خير دليل على قوة العلاقات المصرية الفرنسية، واستمرارا للتعاون بين الشعبين في كافة المجالات، متمنيا تكرار هذه الزيارة مرة أخرى.

وأعرب رئيس الوفد واعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية خلال مغادرتهم لمطار برج العرب عن مدى سعادتهم بزيارتهم للإسكندرية وما وصفه بالاستقبال العظيم وكرم الضيافة وروح الود والمحبة الذين لمسوه في كل الأماكن التي قامو بزيارتها،وأكدوا أن الإسكندرية تتميز بتاريخها العظيم ومتاحفها وآثارها وجمال كورنيشها وشواطئها، كما أبدوا إعجابهم بما شاهدوه في حدائق ومباني قصر المنتزه وأنهم سوف يعودون إلى الإسكندرية في زيارة خاصة للاستمتاع بها وسوف ينقلون ماشاهدوه للشعب الفرنسي.

وقد حرص الوفد على زيارة المعالم السياحية بمدينة الإسكندرية وأهمها قلعة قايتباي ومقابر كوم الشقافة ومنطقة المسرح الروماني ومكتبة الإسكندرية.

وفي زيارتهم لحدائق قصر المنتزة قامو بإلقاء الورود فى البحر الأبيض المتوسط لأرواح ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة من امام فنار المنتزه ووقفوا دقيقه حداد على أرواحهم الطاهرة وصاحبهم في ذلك محافظ الإسكندرية وبعض القيادات التنفيذية.

وأكد فيليب فوليو النائب الفرنسي ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية، أن العلاقات المصرية الفرنسية تشهد تطورا وتعاونا مشتركا بين البلدين في المجال الثقافي والاقتصادي والعسكري، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم ترتيب زيارة للبرلمان الفرنسى فى شهر يوليو القادم لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية بين البلدين.

يذكر أن وفد البرلمانيين الفرنسيين توجه إلى مصر في زيارة يوم 22 مايو الجاري، قام خلالها بزيارة البرلمان المصري فى القاهرة، ثم التقى بالرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وبعد زيارة الإسكندرية غادروا إلى شرم الشيخ لتنتهي زيارتهم لمصر بعد غد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register