راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وقفة احتجاجية للعاملين بالتأمين الصحي بدمياط

نظم العاملون بفرع التأمين الصحى في دمياط، وقفة احتجاجية اليوم داخل مبنى الفرع احتجاجا على قرار الدكتور محمد حسن تعيلب مدير الفرع نقلهم إلى مبنى عيادة الطلبة الشاملة بشطا وذلك بعد انتهاء مدة الإيجار حيث إن مبنى الفرع مؤجر من أحد الأهالى بمدينة دمياط.

واحتج العاملون على قرار نقلهم نظرا لبعد المسافة، حيث إن عيادة شطا تبعد عشرات الكيلومترات عن مدينة دمياط والمنطقة السكنية هناك غير مؤهلة أمنيا وتفتقد لوجود الخدمات الامنية لقربها من الطريق الدولى الساحلى ومنطقة الشبول ببحيرة المنزلة، والتى تعد تهديدا على أرواح العاملين بالتأمين الصحى ومنتفعى التأمين من المرضي المترددين يوميا على المبنى الإداري للفرع، حيث إن من شروط تحديد موقع إدارة الفرع بالمحافظة أن يكون بعاصمة المحافظة وهى مدينة دمياط.

وأكد أحد العاملين أن مايقرب من 80 % من الموظفين يقطنون خارج مدينة دمياط بالمدن والقرى المحيطة بها وعددهم 130 موظفا وفي حال نقلهم الى شطا يستغرقون وقتا أطول في الوصول الى مقر عملهم يوميا اضافة الى العبء المالى مع زيادة قيمة أجرة المواصلات في ظل الزيادة الاخيرة،اضافة الى العبء والمشقة على منتفعى التأمين وعددهم 850 ألف منتفع يترددون يوميا على قسم التوثيق والمعلومات وقسم الشئون الطبية والتموين الطبي وخدمة المواطنين.

وأضاف، أن الخزنة الرئيسية والتى تصب بداخلها جميع المبالغ المالية الواردة للفرع من العيادات والوحدات التابعة له لا يمكن نقلها إلى شطا غير المؤمنة أمنيا ووجود خطورة على وجود تلك المبالغ المالية بالخزنة ونقلها يوميا من الخزنة الرئيسية الى البنك.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد تعيلب مدير فرع التأمين الصحى بدمياط، ان قرار النقل لعيادة شطا جاء بعد استنفاذ محاولات الابقاء داخل المبنى المؤجر للفرع بمدينة دمياط حيث ان مالك العقار اراد رفع الايجار ورئاسة الهيئة رفضت رفع القيمة الايجارية وفضلت النقل الى مبنى عيادة شطا حيث انه مجهز لاستقبال العاملين ولا يكلف الهيئة اى أعباء مالية.

واشار الى انه طالب الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، بتوفير مبنى بديل للفرع داخل مدينة دمياط وجاء الرد بأنه ليس هناك أماكن متوفر داخل مدينة دمياط لاستيعاب العاملين بالفرع.نظم العاملون بفرع التأمين الصحى في دمياط، وقفة احتجاجية اليوم داخل مبنى الفرع احتجاجا على قرار الدكتور محمد حسن تعيلب مدير الفرع نقلهم إلى مبنى عيادة الطلبة الشاملة بشطا وذلك بعد انتهاء مدة الإيجار حيث إن مبنى الفرع مؤجر من أحد الأهالى بمدينة دمياط. واحتج العاملون على قرار نقلهم نظرا لبعد المسافة، حيث إن عيادة شطا تبعد عشرات الكيلومترات عن مدينة دمياط والمنطقة السكنية هناك غير مؤهلة أمنيا وتفتقد لوجود الخدمات الامنية لقربها من الطريق الدولى الساحلى ومنطقة الشبول ببحيرة المنزلة، والتى تعد تهديدا على أرواح العاملين بالتأمين الصحى ومنتفعى التأمين من المرضي المترددين يوميا على المبنى الإداري للفرع، حيث إن من شروط تحديد موقع إدارة الفرع بالمحافظة أن يكون بعاصمة المحافظة وهى مدينة دمياط. وأكد أحد العاملين أن مايقرب من 80 % من الموظفين يقطنون خارج مدينة دمياط بالمدن والقرى المحيطة بها وعددهم 130 موظفا وفي حال نقلهم الى شطا يستغرقون وقتا أطول في الوصول الى مقر عملهم يوميا اضافة الى العبء المالى مع زيادة قيمة أجرة المواصلات في ظل الزيادة الاخيرة،اضافة الى العبء والمشقة على منتفعى التأمين وعددهم 850 ألف منتفع يترددون يوميا على قسم التوثيق والمعلومات وقسم الشئون الطبية والتموين الطبي وخدمة المواطنين. وأضاف، أن الخزنة الرئيسية والتى تصب بداخلها جميع المبالغ المالية الواردة للفرع من العيادات والوحدات التابعة له لا يمكن نقلها إلى شطا غير المؤمنة أمنيا ووجود خطورة على وجود تلك المبالغ المالية بالخزنة ونقلها يوميا من الخزنة الرئيسية الى البنك. ومن جانبه أكد الدكتور محمد تعيلب مدير فرع التأمين الصحى بدمياط، ان قرار النقل لعيادة شطا جاء بعد استنفاذ محاولات الابقاء داخل المبنى المؤجر للفرع بمدينة دمياط حيث ان مالك العقار اراد رفع الايجار ورئاسة الهيئة رفضت رفع القيمة الايجارية وفضلت النقل الى مبنى عيادة شطا حيث انه مجهز لاستقبال العاملين ولا يكلف الهيئة اى أعباء مالية. واشار الى انه طالب الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ دمياط، بتوفير مبنى بديل للفرع داخل مدينة دمياط وجاء الرد بأنه ليس هناك أماكن متوفر داخل مدينة دمياط لاستيعاب العاملين بالفرع

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register