راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وقف تنفيذ قرار رئيس جامعة الإسكندرية بإنهاء خدمة أستاذ بكلية الحقوق

جامعة الاسكندية
جامعة الاسكندية

وكالات:

قضت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، بوقف تنفيذ قرار رئيس جامعة الإسكندرية بإنهاء خدمة أستاذ بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية باعتباره منقطعا عن العمل بعد إعارته للعمل بمنظمة دولية .

أصدر الحكم المستشار حسنى السلامونى نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين محمد ياقوت، وأشرف شهاب ومحمد المنشاوى، وعماد مجدى وسكرتارية طارق عرفة.

كان الأستاذ الجامعى، قد أوضح فى دعواه أن وزير التعليم العالى وافق على إعارته للعمل فى مؤسسة الفكر العربى وهى منظمة دولية، وذلك فى مهمة علمية قومية، وتم تجديد إعارته، إلا أنه فوجئ بقرار إنهاء خدمته بكلية الحقوق عند عودته إليها بعد انتهاء مدة الإعارة بزعم عدم حصوله على موافقة بتجديد إعارته، وأن المؤسسة التى تمت إعارته إليها لا تتمتع بالصفة الدولية .

قالت المحكمة فى حيثيات حكمها أن الثابت موافقة وزير التعليم العالى للمدعى على الإعارة وتجديدها، وهذا يتناقض مع موقف رئيس جامعة الإسكندرية، فضلا عن أن مؤسسة الفكر العربى هى منظمة دولية، وبالتالى فإن قرار جهة الإدارة غير قائما على سند يبرره مما يستوقف إيقاف تنفيذه وما يترتب عليها من أثار أهمها عودة المدعى لعمله بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register