راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وكالات عالمية تبرز زيارة السيسي للكاتدرائية المرقسية بالعباسية

وكالات
أبرزت وكالات الأنباء العالمية تفاصيل زيارة السيسي، للكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث التقى بطريرك الأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني وعددا من قيادات الكنيسة، لتقديم العزاء في ضحايا كنيستي مار جرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية.
وتعهد السيسي، خلال زيارته، «بتقديم مرتكبي المذبحة إلى العدالة في أسرع وقت»، فيما كثفت أجهزة الأمن من إجراءاتها لتأمين الكنائس المصرية قبل عيد الفصح (القيامة) الأحد المقبل. وأعلنت الكنائس المصرية أن قداس العيد مساء غد سيتم من دون احتفالات والاكتفاء بالصلاة. وعممت الكنائس حزمة من التعليمات الأمنية على الأقباط في مصر، تشمل عدم السماح بدخول الحقائب، وطالبت المصلين بإبراز بطاقات هويتهم على الأبواب، ومن المقرر أن تمنع سلطات الأمن مرور السيارات في الشوارع المتاخمة للكنائس، مع نشر المكامن وخبراء المفرقعات في محيطها.
وكان السيسي توجه صباح أمس إلى مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، حيث التقى بطريرك الأقباط الأرثوذكس البابا تواضروس الثاني وعددا من قيادات الكنيسة، لتقديم العزاء في ضحايا كنيستي مار جرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية، وأكد أن كل أجهزة الدولة «تبذل أقصى ما في وسعها لملاحقة مرتكبي تلك الأفعال الآثمة وتقديم كل من شارك فيها للعدالة في أسرع وقت». وشدد على عزم الدولة «الاستمرار في التصدي للإرهاب والقضاء عليه».
وأشار السيسي إلى تلقي الجماعات الإرهابية في مصر دعماً دولياً، مشيرا إلى ثقته في وعي الشعب المصري بكل طوائفه وإدراكه لحقيقة ودوافع من يدعمون الإرهاب الغاشم لـ»بث الفرقة بين أبناء الوطن ومحاولة تقويض جهود البناء والتنمية واستعادة الأمن والاستقرار»، قبل أن يؤكد أن أسر ضحايا ومصابي المذبحة «سيلقون كامل الاهتمام والرعاية من الدولة».
وذكر بيان رئاسي أن البابا تواضروس الثاني أعرب عن شكره لحرص الرئيس على زيارة الكاتدرائية مؤكدا أن «الإرهاب لن ينجح في شق صف المصريين والنيل من وحدتهم واستقرارهم، وأن الوحدة والمحبة بين أبناء الوطن هي السبيل الوحيد الذي يكفل سلامة مصر والقضاء على الإرهاب».
ومن المقرر أن يتوافد الى الكاتدرائية، كبار قادة الدولة وشيخ الأزهر لتقديم العذاء في ضحايا الحادثين، والتهنئة بالأعياد.
واجتمع السيسي أمس مع عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني سون تشونلان، التي نقلت تعازي ومواساة الرئيس الصيني في ضحايا الحادثين الإرهابين، وأكدت تضامن الصين الكامل مع مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب، كما شددت على أن بلادها تعارض الإرهاب بكل صوره وتدعم جهود مصر في الحفاظ على أمنها القومي واستقرارها، مشيرة إلى تقدير الصين الكبير لدور مصر المحوري في الشرق الأوسط ودعمها لجهود مصر في إرساء دعائم السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة. من جانبه أعرب السيسي عن تقديره لمواقف الصين المساندة لمصر، مشيداً بمستوى التنسيق والتشاور بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ونبه إلى أن الإرهاب بات «يمثل تهديداً مشتركاً لجميع دول العالم بما يستدعي توحيد وتنسيق الجهود للتعامل مع الإرهاب والقوى الداعمة له بحسم».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register