راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وكيل دفاع الشيوخ: التنمية في سيناء أقوى سبيل للقضاء على الإرهاب

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، إن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بمثابة عبور جديد نحو الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف نصير، في تصريحات له اليوم، أنه على مدار عقود، افتقرت سيناء إلى خطط التنمية الشاملة، ولكن بعد القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء، حان الوقت أن تشهد هذة الأرض الطيبة تنمية شاملة يستفيد منها كل أبناء سيناء، بصفة خاصة وكل أبناء الوطن بصفة عامة.

وأوضح أن تحقيق الأمن والاستقرار فى هذه البقعة الغالية من أرض الوطن يعد معركة البناء والتعمير،إيمانا منها بأن التنمية هى السلاح الأهم فى القضاء على الإرهاب، وأن التعمير هو الدرع التى ستحقق الأمان والترابط بين جميع أجزاء الوطن.

 

وأثني اللواء طارق نصير، على ما أكده الرئيس السيسي في كلمته أثناء تفقده المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بأن الأولوية في تنمية سيناء للشركات السيناوية، ووجه القيادة العامة والهيئة الهندسية بالعمل مع كل شركات المقاولات في مصر، ولكن الأولوية لشركات أبناء سيناء تقديرا لجهودهم وتضحيات أبنائهم من أجل الحفاظ على تراب هذا الوطن.

 

وأشاد نصير بتركيز الدولة المصرية على التنمية الاقتصادية في سيناء، خاصة في مجالات الزراعة والتنمية السياحية والصناعية، فشبه جزيرة سيناء بها العديد من الأراضى القابلة للزراعة، وكان التحدي الأكبر توفير المياه، وبحمد الله الدولة تمكنت من توفير ذلك، أما المناطق الصناعية فتسعى الدولة إلى إنشاء خمس مناطق صناعية جديدة لدعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل لأبنائنا في سيناء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register