راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وكيل "محلية البرلمان": ضيق مساحات شوارع المدن أهم تحديات تحديد انتظار السيارات

أكد النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على أهمية تحديد الحكومة آليات لتطبيق مشروع قانون تنظيم المركبات بالشوارع، لاسيما بعد موافقة لجنة الإدارة المحلية نهائيًا علية، على أن يٌعرض على الجلسة العامة عقب ذلك.

وأضاف عبد الواحد، فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء، أن لجنة "تحديد أماكن انتظار المركبات بالشوارع"، التى سيتم تشكيلها فى كل محافظة وبأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيكون لها مهام واضحة ومحددة بحيث تنظم أماكن وأوقات انتظار السيارات بالشوارع، وتحديد مقابل الانتظار على حسب المساحة والموقع الجغرافى للتسهيل على المواطنين فى عملية انتظار سياراتهم.

وتابع عبد الواحد، أن هذه اللجنة ستواجه صعوبة شديدة فى تحديد أماكن انتظار السيارات حيث أن معظم شوارع العاصمة لا تسع لعمل أماكن مخصصة لانتظار السيارات نظرًا لضيق مساحتها والازدحام المرورى الشديد الموجود فيها وزيادة عدد السيارات سنويًا.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أنه على هذه اللجنة أن تدرس شوارع مصر جيدًا قبل البدء فى تطبيق هذا النظام الجديد، ودراسة إمكانية استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة مثل الآلية التى تم تطبيقها منذ سنوات طويلة فى شوارع وسط البلد ثم توقفت ولا نعلم ما السبب فى ذلك، بالإضافة إلى تعميم عمل جراجات متعددة الطوابق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register