راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرزها «امتصاص غضب الجماهير».. 5 أسباب وراء استقالة حسام البدري من الأهلي اليوم

أعلنت لجنة الكرة بالنادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، قبول اعتذار حسام البدري المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم عن عدم الاستمرار في مهمته، عقب الهزيمة أمام كمبالا سيتى الأوغندى بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب مانديلا ستاديوم، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وكلفت أحمد أيوب المدرب العام بقيادة الفريق في مباراة المصري الأخيرة في الدوري والمحدد لها الأحد القادم، على أن تعقد لجنة الكرة اجتماعا غد لمناقشة الرؤية المستقبلية لفريق الكرة.

ترصد وكالات عالمية أبرز الأسباب وراء استقالة المدير الفني، حيث يأتي على رأسها تراجع نتائج الفريق بشكل كبير خلال الفترة الماضية، عقب الهزيمة من الزمالك في الدوري 2 / 1 لأول مرة منذ 11 عاما ببطولة الدوري، ثم الخروم من كأس مصر أمام الأسيوطي في دور الـ8 بهدف نظيف، قبل التعادل مع الترجي في الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا ليخسر الفريق بعدها في مباراة اليوم، وهو ما يعني أن الأحمر سجل هدفا وحيدا في آخر 4 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر مثلهما.

هزيمة الفريق الأحمر لم تكن مجرد هزيمة، بل تسبب في تأزم موقف الفريق بدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وبات تأهل الفيرق صعبا للغاية، بعدما حصد نقطة يتيمة بالتعادل مع الترجي، ليتذيل الفريق السكندري المجموعة مبكرا رغم فارق الإمكانيات الفنية خلف كمبالا سيتي الأوغندي وتاونشيب بطل بتسوانا.

أحد أبرز أسباب رحيل حسام البدري هو توتر علاقته كثيرا مع جماهير الفريق، حيث دشنت الجماهير حملات لمطالبته بالرحيل، مؤكدين أنه السبب الرئيسي في تراجع النتائج خلال الفترة الماضية بسبب فشل إدارته للمباريات، إلى جانب عدم تجهيز البدلاء لمواجهة أي نقص عددي بسبب الإصابات والإيقافات.

ورغم إعلان لجنة الكرة اعتذار المدير الفني واستقالته، إلا أن جميع المراقبين يؤكدون أنها استقالة بطعم الإقالة من أجل امتصاص غضب الجماهير، وهو ما يؤكد عدم الانتظار لحين الانتهاء من مباراة المصري الأخيرة، وتكليف أحمد أيوب المدرب العام بقيادة الفريق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register