راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

يتحدون حرارة الطقس والإرهاب.. المواطنون بالمحافظات يحتفلون بالقناة الجديدة فى الشوارع بالأعلام

2013-635036137369071339-907_main

سادت اليوم الخميس، جميع المحافظات، حالة من الفرحة والفخر، بافتتاح قناة السويس الجديدة، تجسدت تلك الحالة، فى خروج المواطنين للشوارع والميادين، احتفالا بإنجاز هذا المشروع العملاق، متحدون حرارة الطقس والإرهاب. 

ففى العاصمة، خرجت مسيرات من حى حلوان تحديا للإرهاب، تحتفل بالافتتاح، حيث إن الحى كان معروفا بمسيرات التخريب من قبل جماعة الإخوان. 

كما احتفل المواطنون أيضا، بميدان التحرير، وشوارع البستان وصبرى أبو علم والجمهورية، بوسط العاصمة. 

وفى المساء، سيتم تجهيز احتفالية كبيرة بشارع المعز لدين الله الفاطمى من ناحية باب الفتوح لتقديم عروض مسرحية يشارك فيها أبناء وشباب الحى، ودى جى لإذاعة الأغانى الوطنية. 

كما ستقام احتفالية كبرى بميدان صلاح الدين أمام مسجد السلطان حسن بميدان القلعة، احتفالا بقناة السويس الجديدة. 

وفى محافظة الإسكندرية، نظم فريق "أليكس أسكوتر"، اليوم الخميس، مسيرة بالدراجات البخارية على كورنيش البحر انطلقت من أمام مكتبة الإسكندرية، بمنطقة الشاطبي وسط المدينة، في إطار الاحتفالات التي تشهدها المحافظة ابتهاجاً بمشروع قناة السويس الجديدة. 

ومن المقرر أن ينتهي الماراثون أمام فندق المحروسة التابع للقوات البحرية، بمنطقة سيدي بشر، وذلك وسط حراسة أمنية من جانب قوات الأمن، بينما قامت إدارة المرور بتخصيص حارة واحدة من الطريق لسير الدراجات البخارية حتى لا يؤثر ذلك على حركة المرور بالطريق. 

ومن جانبه، قال عمرو البحر، أحد منظمي الفاعلية، ومنسق فريق أليكس أسكوتر: "لقد قررنا أن نشارك اليوم، في احتفالات الإسكندرية بافتتاح قناة السويس الجديدة، بالتزامن مع الاحتفالات الرسمية لها ايماناً منا بأهمية المشروع في مستقبل مصرولمشاركة الشعب المصري احتفالاته" 

بينما شهدت سماء محافظة دمياط، بعد عصر اليوم الخميس، تحليق طائرات عسكرية، احتفالاً بافتتاح قناة السويس الجديدة، وقام أهالي مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، بتوزيع أعلام مصر على المصطافين بالتزامن مع افتتاح القناة. 

وشهد ميدان الممر بالإسماعيلية اليوم ، بالتزامن مع حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، توافد أعداد كبيرة من المواطنين للاحتفال بالحدث الكبير عبر مشاهدتهم لشاشات العرض وسط فرحة غامرة انتابت الجميع. 

كان المئات من أبناء الإسماعيلية، قد تحدوا الطقس الحار وتركوا منازلهم واتجهوا صوب ميدان الممر رافعين أعلام مصر، وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشاركة في فرحة افتتاح قناة السويس الجديدة.

وحرصت الأجهزة الأمنية، على الوجود بكثافة في محيط التجمعات للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين المتوقع زيادة عددهم في المساء. 

من جانب آخر، نظمت مديرية الشباب والرياضة، بجنوب سيناء، اليوم الخميس، مسيرة كبري شارك فيها أكثر من 500 شاب وفتاة، ابتهاجًا بافتتاح قناة السويس الجديدة. 

وأكد علي أنور، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، أن المسيرة التي تصدرها اللواء جمال الريس، سكرتير عام المحافظة المساعد، والمحاسب فوزي همام رئيس المدينة، ومحمد خليفة وكيل مديرية الشباب والرياضة. 

بدأت من أمام مبني ديوان عام المحافظة بالطور مرورًا بمركز الإعلام، وانتهت أمام ميدان 23 يوليو بطريق "الطور – شرم الشيخ" لمسافة حوالي 2 كيلومتر. 

وشارك في الاحتفالية، شباب مراكز الشباب والمدارس الرياضية والفرق الرياضية وشباب البرلمان، والفرق الكشفية، شارك فيها جميع العاملين بالشباب والرياضة. 

وقرر خالد فودة محافظ جنوب سيناء، فتح الملاعب والصالات الرياضية وحمامات السباحة مجانًا أمام الجمهور طوال اليوم. 

وعلى نغمات الموسيقى، والأناشيد، والأغانى الوطنية، احتشد المئات من أبناء محافظة الفيوم، في ميدان السواقي "ميدان الثورة"، بوسط مدينة الفيوم، وبعض الميادين الأخرى، بالمحافظة، للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة، قبل ظهر اليوم. 

وقد شارك المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، المواطنين فرحتهم بهذا العرس البهيج، الذي يؤكد عزيمة وقوة وإصرار الشعب المصري، حيث وصل إلى ميدان السواقي، برفقة اللواء ناصر العبد، مدير أمن الفيوم، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، لمشاركة الجماهير التي عمت وجوههم الفرحة والبهجة والسعادة. 

وقد بدأت الاحتفالات، قبل ظهر اليوم، بالتنسيق مع المديريات والمصالح المختلفة، بتقدم المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، ومرافقيه، طابور العرض برفع الأعلام، والتحرك إلى ميدان السواقى. 

كما تضمنت الاحتفالية العروض الرياضية والفنية، والفنون الشعبية، والموسيقات، والأناشيد، والأغاني الوطنية، والموسيقات العسكرية، التي جابت شوارع المدينة، كما شاركت مديرية الصحة وهيئة الإسعاف، بطابور عرض لسيارات الإسعاف، رافعة أعلام مصر، وأعلام القناة في مشهد جميل. 

وأشار محافظ الفيوم إلى أن احتفالية اليوم، تشمل احتفالات بميادين السواقي، والمسلة، وعبد المنعم رياض، وميدان الجامعة، وغيرها من ميادين وشوارع المحافظة، التي تزينت احتفالاً وابتهاجًا بهذا الحدث التاريخي. 

فى سياق متصل، شهد ميدان الشهداء بمحافظة بورسعيد احتفالية غنائية كبرى نظمها قصر الثقافة بالمسلة أحياها الفنان إيهاب توفيق والفنانة الشابة سمية وفرقة الموسيقى العربية لفرع ثقافة بورسعيد بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة. 

وشارك الحضور اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وسط إجراءات أمنية مشددة، فيما قام ضباط مديرية الأمن يتقدمهم مدير الأمن اللواء محمود الديب بتوزيع زجاجات المياه وأعلام مصر على المواطنين. 

وقام اللواء محمد الشرقاوي مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا بمتابعة الأوضاع الأمنية بالمحافظة ومتابعة الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين الحفل الجماهيري. 

فيما شهدت شوارع الجيزة اليوم الخميس، احتفالات نظمتها المحافظة للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة،وانتشرت الزينة والأعلام واللافتات أغلب الشوارع والمبانى الحكومية وعمت الفرحة أغلب الأحياء والمدن. 

وشارك الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة فرحة المواطنين في احتفالية كبيرة أقيمت بحديقة الجيزة بارك بأرض مطار إمبابة إلى جانب احتفالات أخرى بميادين النهضة وسفنكس ومصطفى محمود حضرها المئات من الأهالي. 

وأكد محافظ الجيزة فى تصريحات له، أن اليوم هو يوم الفرحة للشعب المصرى الذى استطاع أن يسطر ملحمة جديدة وإنجازا غير مسبوق، لافتاً الى أن المشروع له أثر إيجابى على الاقتصاد المصرى خلال السنوات القليلة المقبلة وفتح آفاق جديدة في مجال السياحة. 

وقد عبر الأهالي عن فرحتهم بهذا المشروع الذى أعاد للأذهان الفترات المشرفة من تاريخ مصر معتبرين أنه وسام على صدر كل مصرى شارك وساهم في حفر القناة وأن المصريين أثبتوا للعالم أنهم أصحاب المعجزات في كل العصور. 

من جانبه قال اللواء أسامة شمعة نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن،إنه تم تنظيم احتفاليات بمركز شباب منشأة البكارى ومدينة أبوالنمرس والحوامدية وكرداسة بمشاركة الشباب والفتيات والأهالي حيث تم تنظيم يوم رياض بأغلب المدن وتشغيل أغان وطنية بهذه المناسبة القومية. 

وشهدت مديرية الزراعة، بمدينة المنصورة، في محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، توافد عدد من الفلاحين وأعضاء الإدارات الزراعية عليها احتفالًا بافتتاح قناة السويس الجديدة. 

حمل المشاركون لافتات تهنئة عليها شعار قناة السويس، والأعلام المصرية في جو من الفرحة والسعادة. 

وقال الدكتور عبدالله سويلم وكيل المديرية إنهم يرحبون بالمهنئين في أي وقت وأن الفرحة بافتتاح القناة هي فرحة الجميع وقام باستقبال الفلاحين والمهندسين الزراعيين، ورفعوا شعار "تحيا مصر". 

كما وضع مواطن من أبناء مدينة المنصورة، عبارة "تحيا مصر" مجسمة في نهر النيل بوسط مدينة المنصورة، تعبيرًا عن فرحته بافتتاح قناة السويس الجديدة، المقرر اليوم. 

كان أنيس العزيزي قد صمم مجسما لعبارة "تحيا مصر"، وطالب بوضعه في القناة، ولصعوبة تنفيذ الأمر قرر المحافظة ورئيس حي غرب وضعه على نيل المنصورة، وسط حالة من الفرحة بين المواطنين. 

يذكر أن المواطن صنع من قبل مجسمًا على شكل نجمة في شهر أغسطس العام الماضي، تأييدًا للرئيس عبد الفتاح السيسي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register