راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

يحتفل اليوم بعيد ميلاده .. هل سينتخب الأمريكيين ترامب مرة أخرى؟

لا تخلو تغريداته من السجالات مع خصومه السياسيين، قرارات سياسية داخليًا وخارجيًا مثيرة للجدل.. بهذه الكلمات يمكن وصف 4 سنوات من حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يعد أول رئيس أمريكي جعل من منصة "تويتر" سلاحًا يتصدى به إلى خصومه من الحزب الديمقراطي ووسائل الإعلام التي تواصل انتقاده بسبب آرائه وأفكاره السياسية.

ويصادف اليوم الـ 14 من يونيو عيد ميلاد قطب العقارات السابق، والملياردير الأمريكي، الرئيس دونالد ترامب، ليكمل عامه الـ 74 في ظل تحديات كثيرة لم يسبق لها مثيل تواجهها بلاده، حيث أصبحت أمريكا عالقة بين مواجهة فيروس كورونا من جهة، والاحتجاجات العنيفة التي شهدتها خلال الأيام الماضية، بسبب مقتل مواطن أمريكي من أصول أفريقية على يد الشرطة من جهة أخرى.

  • تويتر – مدفع قرارات ترامب المثيرة للجدل

حملت نحو 15 ألف تغريدة أطلقها قطب العقارات السابق، والملياردير الأمريكي الكثير من التغيير على الساحة السياسية العالمية من جهة، والساحة السياسية داخل الولايات المتحدة الأمريكية من جهة أخرى، ونستعرض لكم أكثر القرارات جرأة أتخذها ترامب خلال 4 سنوات من ولايته.

إعلان أنسحاب أمريكا من اتفاق التجارة عبر المحيط الهادي

كان ذلك أولى قرارات ترامب عقب أعتلائه عرش البيت الأبيض بستة أيام، ففي 23 يناير عام 2017 وفى ترامب بتعهد قطعه على نفسه خلال حملته الانتخابية بالانسحاب من اتفاقية الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ.
وكانت الاتفاقية التجارية، وهي محور سياسة الرئيس السابق باراك أوباما، قد وقعت من جانب 12 دولة.

وقال ترامب وهو يوقع قرار الانسحاب من الاتفاقية "إن ما فعلناه الآن هو شئ عظيم للعامل الأمريكي".

كما أوقف ترامب تمويل مجموعات دولية تدعم الإجهاض، فضلًا عن تجميد الاستعانة ببعض العاملين الفيدراليين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register