راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

٤ نقاط هامة في لقاء جامعتي الإسكندرية وشنغهاي

قالت قنصل الصين بالإسكندرية جاو لي لينج، اليوم الأربعاء إن رسالة الوحدة والتعاون القوية بين الصين ومصر وشركاء آخرين في هذا الوقت العصيب ستعزز التعاون لهزيمة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضافت القنصل، خلال لقاء نظمته جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عصام الكردي وجامعة شتغهاي عبر الإنترنت، حول "كيفية إدارة أزمة كوفيد -19″، إنه تم عقد ثلاثة أحداث مهمة على الإنترنت، أحدها كان قمة استثنائية بين الصين وأفريقيا للتضامن ضد COVID-19 حضرها الرئيس شي جين بينغ، والرئيس عبد الفتاح السيسي وزعماء أفارقة آخرون.

 

وأوضحت أن الثاني كان مؤتمر الفيديو عالي المستوى حول حضر التعاون الدولي في الحزام والطريق مستشار الدولة ووزير الخارجية وانغ يي، ووزير الخارجية المصري، والثالث هو الاجتماع الاستثنائي للحوار بين الصين والدول العربية وحضره 60 من قادة الأحزاب السياسية من مصر وغيرها الدول العربية.

 

ونوهت بأن الرئيس شي، شدد في خطابه خلال القمة على أنه يجب على الصين وأفريقيا أن تبقيا ملتزمتين بمحاربة COVID-19 معا، وتعزيز التعاون ودعم التعددية ودفع صداقتهما إلى الأمام.

 

ولفتت إلى أنه في إطار مبادرة الحزام والطريق وافقت جامعتا الإسكندرية وشنغهاي على إنشاء معهد كونفوشيوس وعقدت بنجاح معسكرات صيفية العام الماضي.

 

وأعربت عن تطلعها لمزيد من التبادل والتعاون بين الجامعتين وبين بلدينا في مختلف المجالات في إطار مبادرة الحزام والطريق، بعد خوض هذه المعركة المشتركة ضد الوباء، مضيفة أن الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر ستتمتع بأساس أقوى، وصداقة أوثق بين الشعبين وآفاق أكثر إشراقا للتعاون.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register