راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

٧ نقاط ترصد صمود أبطال حميات العباسية أمام كورونا

ممرضة الفحص الجزئى : نحن بمثابة بوصلة المستشفى نعمل على استقبال المرضى  وتوجيهم للأقسام المختصة

ممرضة عنبر 7  الخاص بحالات الاشتباه بكورونا: "لو كلنا خوفنا وقعدنا فى البيوت مين هيعالج الناس ويتابعهم"

مصطفى فنى المعمل: نستقبل فى المعمل  ما يقرب  من 100 إلى 130 حالة فى الشيفت الواحد  لأخذ المسحات

محمد عبد السلام:  إطلاق الجيش الأبيض  على المنظومة الطبية لم يكن مجازيا فنحن بالفعل مجندون فى خدمة الوطن .

وقفت تعد الطعام لأطفالها وهى تفكر فى كيفية تدبير الأموال لشراء ملابس العيد لأطفالها الثلاثة، الأمر الذى تراه صعبا إن لم يكن مستحيلا خاصة فى ظل معاناة زوجها من ذوى العمالة غير المنتظمة، فجأه ينتابها سعال متقطع مع ارتفاع فى درجات وألم أشبه بوخز خفيف يسرى فى جسدها، حاولت إخفاءه عن أسرتها إلا أنها فقدت مقاومتها نهائيا وتسقط على الأرض ويهرع بها زوجها إلى مستشفى حميات العباسية بناء على نصيحة أحد الأطباء له بعد إجراء الكشف الظاهرى.

هما هيكشفوا عليا ازاي؟ هو انا جالى كورونا؟ طيب العيال إيه مصيرهم وهايعيدوا من غيرى إزاى.. طب لو أنا عيانة يبقى هما اتعدوا !!".. أسئلة وخواطر كثيرة تداخلت فى ذهن الزوجة عند الوصول لمبنى المستشفى.. وبخطوات بطيئة مترددة تجاوزت البوابة الحديدية بعد أن حسمت أمرها للاطمئان على صحتها وسلامة أسرتها.

 عدة إجراءت خضعت لها الزوجة بعد اجتياز البوابة الحديدية لمستشفى العباسية فى مرحلة الكشف للتأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا والتى تبدأ بالتوجه إلى خيمة الفرز الجزئى وتقع بجوار البوابة والمنوط بها استقبال كل الوافدين للمستشفى بهدف استيفاء بياناتهم وقياس درجة الحرارة وسؤالهم بعض الأسئلة عن سبب حدوث تلك الأعراض و التحقق من مخالطتهم لحالات مرضية مصابة بفيروس كورونا من عدمه وذلك بهدف توجيهم للقسم المختص بحالتهم والذى سيباشر متابعة حالاتهم بعد الخضوع.

لحظات عصيبة عاشتها الزوجة خلال إجراء عملية الفرز الجزئى والتى كشفت عن عدم تواجد أعراض الإصابة بالفيروس لتطلب من زوجها على الفور "رجعنى لولادى بسرعة " والذى أكد لها تحقيق طلبها ولكن بعد التوجه إلى عيادة الاستقبال بناء على تعليمات ممرضة الفرز الجزئى للإطمئنان عليها وتشخيص حالتها وإعطائها الأدوية اللازمة بناء على ما يقررة الأطباء هناك.

" تقدر تقول أحنا البوصلة بتاعة المستشفى " .. هكذا بدأت ممرضة الفحص الجزئى العاملات حديثها خلف مكتب خشبى صغير داخل خيمة الفرز الجزئى كانت إحدى الممرضات ترتدى الزى الطبى كاملا ومنها قناع الوجة مشغولة بفحص الحالات الوافدة على المستشفى والتى تتعدى 150 حالة خلال الـ 6 ساعات فترة عملها بالمستشفى .

 وأضافت :" نعمل على استقبال الحالات بمجرد مرورهم من البوابة وذلك بعد وذلك بهدف التعرف على حالتهم المرضية عن طريق إجراء بعض الاختبارات الظاهرية ومنها قياس درجة الحرارة وسؤالهم عن مدى اختلاطهم بحالات إيجابية لفيروس كورونا من عدمه وهو الأمر الذى تصفه بالهام حتى يتسنى توجيهم للأقسام المختصة .

وأضافت :" ينبغى التفرقة بين أمرين إذا كانت الأعراض تشير لاحتمالية الإصابة بالفيروس أو مخالطته لأحدى الحالات الإيجابية المصابة يتم تحويله لقسم 7 المتخصص لاستقبال هذه الحالات أما غير ذلك فيتم توجيهه لقسم الأستقبال لأجراء الكشوفات العادية وبيان حالته من قبل الأطباء لافتة إلى أن تلك الأجراءت تعمل على اختصار الوقت على العاملين بالمنظومة الطبية والمرضى داخل المستشفى. 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register