راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

٨ معلومات مثيرة عن جزر المالديف .. تعرف عليها

خلال الحلقة 15 من برنامج «مهيب ورزان» الخاص بالمسابقات والمذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، طرح سؤال يبحث الجميع عن إجابته وهو في أي قارة تقع جزر المالديف؟.

ويحاول البعض البحث عن إجابة السؤال المحير في أي قارة تقع جزر المالديف؟ من أجل الفوز في المسابقة.

في أي قارة تقع جزر المالديف؟

وإجابة سؤال في أي قارة تقع جزر المالديف هي أنها تقع في قارة آسيا، وهي دولة جنوب آسيوية ذات سيادة، تقع في المحيط الهندي، جنوب غرب دولتي سريلانكا والهند، وهي تتبع الديانة الإسلامية، وتبلغ مساحتها 298 كيلو مترا مربعا تقريبًا.

وجزر المالديف تقع تحديدا في شمال وسط المحيط الهندي، وتتكون من سلسلة من حوالي 1200 جزيرة مرجانية صغيرة وضفاف رملية (حوالي 200 منها مأهولة)، مجمعة في مجموعات أو جزر مرجانية، بحسب الموسوعة البريطانية.

تمتد جزر المالديف أكثر من 820 كم من الشمال إلى الجنوب و 130 كم من الشرق إلى الغرب.

مميزات جزر المالديف

جزر المالديف هي سلسلة من الجزر المرجانية المبنية من تيجان سلسلة جبال بركانية قديمة مغمورة بالمياه، ويحمي الحاجز المرجاني الجزر من الآثار المدمرة للرياح الموسمية.

 يتراوح متوسط ​​درجة الحرارة السنوية في جزر المالديف من 24 إلى 30 درجة مئوية.

تحتوي جزر المالديف على شواطئ رملية وبحيرات ونمو وافر لأشجار جوز الهند، جنبًا إلى جنب مع أشجار الخبز والشجيرات الاستوائية.

تكثر الأسماك في الشعاب المرجانية والبحيرات والبحار المجاورة للجزر؛ يتم صيد السلاحف البحرية كطعام.

ديانة سكان جزر المالديف

ينتمي سكان جزر المالديف بالكامل تقريبًا إلى المجموعة العرقية المالديفية، وهي نتيجة استقرار شعوب مختلفة في الجزر على التوالي عبر تاريخ البلاد، والإسلام هو دين الدولة.

لغة جزر المالديف

زار التجار من الدول العربية ومالايا ومدغشقر وإندونيسيا والصين الجزر على مر القرون، وأصبحت اللغة الرسمية هي لغة هندو أوروبية تسمى الديفيهي أو المالديفية؛ كما يتم التحدث باللغات العربية والهندية والإنجليزية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register