راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النواب يشتكي هيئة الاوقاف

عقدت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلي، جلسة استماع اليوم الثلاثاء، حول العريضة المقدمة من بعض المواطنين إلى البرلمان، والمتعلقة بشكوى ضد هيئة الأوقاف، والمحالة إلى اللجنة من الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والموقعة من النائب محمد الحمادي، عضو مجلس النواب بدمياط، بشأن رفض هيئة الأوقاف تنفيذ خطة إسكان مبارك للشـباب على مساحة الأرض التي تملكها بمدينة فارسكور في محافظة دمياط.

وقال محمد خليل قويطة، البرلماني السابق، وأحد أبناء فارسكور بدمياط ومقدم الشكوى، إن هيئة الأوقاف رفضت تنفيذ مشروع إسكان مبارك للشباب، على الرغم من وجود بروتوكول موقع بـين وزارات الإسكان والأوقاف والتنمية المحلية والزراعة لتنفيذ ذلك المشروع، وهذه الوزارات متعاونة بشكل كبير مع الهيئة.

وأضاف "قويطة" أن هذه القضية شديدة الخطورة، وتتعلق بالأمن القومي المصري ووحدة الشعب وتماسكه، والمشروع يتعلق بتوفير سكن للشباب ويوفر 1364 وحدة سكنية، لكن الهيئة أوقفت التنفيذ.

وقال راتب محمد راتب، رئيس هيئة الأوقاف المصرية، إن الأرض ملك للمحافظة الآن، وإنه وقع بروتوكول تعاون مع محافظ دمياط لحل هذه الأزمة الخاصة بالإسكان الاجتماعي.

وأعلن رئيس هيئة الأوقاف أنه تم وضع برنامج زمني لهذا المشروع، وإنه سوف يبدأ التنفيذ فيه من أول سبتمبر المقبل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register