راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

رغم تجاوز سعر التذكرة 1000 جنيه.. الحفلات الموسيقية في مصر كاملة العدد

رصدت وسائل الإعلام المهتمة بالشان الفني، سعر أهم حفلة في هذا الصيف، وهي حفلة الموسيقار المصري المبدع، عمر خيرت، وبالرغم من تجاوز اسعار بعض التذاكر في الحفل،حاجز الـ 1000 جنيه، من المتوقع ان تكون تلك الحفلة كاملة العدد.
يُقام حفل الموسيقار عمر خيرت يوم 21 يوليو الحالى، الجمعة المقبلة، بالساحل الشمالى، وذلك بإحدى القرى السياحية الكبرى، وتنقسم أسعار تذاكر الحفل إلى 3 فئات هى 500 و 850 و1250 جنيها مصريا، كما يُقام أيضا حفل النجمة شيرين عبد الوهاب، يوم 4 من شهر أغسطس المقبل بالساحل الشمالى، وذلك بإحدى القرى السياحية الكبرى، وتنقسم أسعار تذاكر الحفل إلى 3 فئات هى 500 و900 و1500 جنيه مصرى.

يُذكر أن عددا كبيرا من الحفلات الغنائية يستقبلها الساحل الشمالى خلال الشهر الحالى والمقبل، ومنها الحفل المُنتظر للنجمة وإحدى أيقونات الموسيقى الجزائرية سعاد ماسى، يوم 11 من شهر أغسطس المقبل بالساحل الشمالى، وذلك بإحدى القرى السياحية الكبرى، وتنقسم أسعار تذاكر الحفل إلى 3 فئات هى 450 و650 و1000 جنيه.

وعلى صعيد أخر أعلن المغنى الأوبرالى الإسبانى التينور خوسيه كاريراس اعتزاله الغناء نهائيا أمس السبت. وقال كاريراس من مدينة زحلة بشرق لبنان، إن حفلته فى المدينة الليلة ضمن مهرجانات زحلة الدولية ستكون آخر حفلاته الأوبرالية فى العالم وسيخلد من بعدها إلى الراحة التامة.

ويعد خوسيه كاريراس أحد أبرز المغنين الأوبراليين التينور وهو مغن إسبانى ولد فى الخامس من ديسمبر 1946 فى برشلونة. بدأ حياته بدراسة الكيمياء لكنه غير دراسته إلى الغناء بعد فترة وجيزة.

وقبل أن يعتلى مسرح فوروم إلياس سكاف فى زحلة أكد كاريراس أنه أنهى مهامه على المسارح وقال إن مشواره ينتهى هنا، وأضاف متسائلا: "هل تعتقدون أننى ما زلت شاباً؟".

وعانى كاريراس فى الثمانينات من مرض اللوكيميا إلا أنه تم إجراء عملية زرع نخاع شوكى أنقذت حياته. أسس بعد ذلك مؤسسة للعناية بمرضى اللوكيميا ونشر الوعى به. ويقيم كاريراس سنويا أمسية فى لايبزيج فى ألمانيا من أجل دعم المؤسسة وفتح خطوط تبرع لها. وتعتبر تلك الأمسية الغنائية من أنجح البرامج الحية من حيث عدد المشاهدين فى ألمانيا.

وأبدى كايراس إعجابه بلبنان ومدينة بيروت والمناطق الحافلة بالمهرجانات الفنية وقال: "أحب بلدكم فأنا من منطقة المتوسط.. ولدت فى برشلونة وهواؤكم يشبه هواءنا.. أحب فنكم وناسكم وحتى مطبخكم. أنتم شعب خلق للفن والإبداع وتستطيعون أن تخرجوا من الألم والحرب لتعودوا بسرعة إلى المسرح".

واختارت لجنة مهرجانات زحلة فى شرق لبنان كاريراس فى افتتاح فعالياتها على أن يحيى كل من راغب علامة ونانسى عجرم حفلة مشتركة مساء ١٦ يوليو، فيما يخصص المهرجان ليلة تجمع بين البقاع وزحلة مع عاصى الحلانى وفرقة الدبكة البعلبكية فى سهرة ٢١ يوليو.

ويختتم المهرجان فى ٢٢ يوليو بحفلة للفرقة الكوبية نوتشى لاتينا، حيث الرقص والموسيقى والغناء على إيقاعات من أمريكا اللاتينية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register