راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

النائب خالد عبد العزيز: قرارات تطوير العملية التعليمة أثلجت صدورنا

قال النائب خالد عبدالعزيز فهمي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام، إن قرارات وزير التعليم الدكتور طارق شوقي بتخفيف مناهج المرحلتين الابتدائية والإعدادية بشكل دوري قرار ممتاز، مطالبا بدعم قرارات الوزير بكل قوة وتبني أي تطوير للمناهج بدون حشو لها.

وأوضح عبدالعزيز، في بيان له اليوم، أن هذه الإجراءات هي بداية طريق تطوير التعليم بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة في مجال التعليم، والتي كان تطوير التعليم أساس تقدمها ونهضتها، مضيفا أن "هناك جانب مهم في التطوير هو الجانب الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للطلاب والأهالي معا، لتقليل الدروس الخصوصية، وبدء اعتماد الطلاب على أنفسهم بعد تقليل حشو المناهج".

وأضاف أن الخطة التي وضعها وزير التعليم تهدف إلى إعداد المعلمين، وبناء المناهج والتقويم والامتحانات، مؤكدا على ضرورة أن تكون لدينا غيرة شديدة على صورة مصر بين الدول، لأن هناك دولا أقل من بلادنا كثيرا وأفضل منا في التعليم وهذا غير مقبول.

وأشار نائب "المصريين الأحرار"، إلى أن تصريحات الوزير أثلجت صدورنا جميعا، وارتأينا فيها جدية تطوير التعليم، بآليات جديدة متمثلة في فكر جديد لهذه المنظومة التي ستبني مصر من جديد.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register