راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على رد فعل البرلمان على ارتفاع سعر البنزين

تصاعدت أزمة زيادة أسعار الوقود، أمس، وشن نواب فى البرلمان هجوماً حاداً على الحكومة لعدم تطبيقها منظومة «كروت البنزين»، مشيرين إلى أنها كانت ستضمن رفع الدعم عن الأغنياء، ووصول الدعم لمستحقيه. وحذر آخرون من زيادة الأعباء المعيشية على المواطنين، وتساقط الطبقة الوسطى. وأعلن النائب مرتضى العربى استقالته من مجلس النواب بسبب ما وصفه بـ«فشل البرلمان فى مواجهة الأزمات التى تعرّض لها المواطنون».

بيان يحذر من «تساقط الطبقة الوسطى».. والقاهرة ترفع تعريفة التاكسى
وهاجم النائب عمرو الجوهرى، وكيل اللجنة الاقتصادية، الحكومة لعدم تطبيق «كروت البنزين»، التى صرفت عليها الدولة الملايين، وقال النائب محمد سليم: «حتى وإن كان قرار خفض دعم المحروقات ضرورياً، كان يجب توسيع قرارات الحماية الاجتماعية بالتزامن معه». وحذر النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل، من تساقط الطبقة الوسطى. وطالب، فى بيان عاجل لرئيس مجلس النواب، لتوجيهه لرئيس الوزراء، باتخاذ قرارات عاجلة لتخفيف الأعباء على المواطنين.

ويعقد اتحاد العمال اجتماعاً عاجلاً، برئاسة جبالى المراغى، هذا الأسبوع، لبحث تداعيات القرار على عمال وموظفى الدولة.

وواصلت الأجهزة الأمنية بمختلف مديريات الأمن انتشارها بالشوارع والميادين العامة ومواقف السيارات لمراقبة تعريفة الركوب ومنع السائقين من تحصيل أجرة أعلى من المقررة، كما تجرى متابعة الحالة الأمنية من خلال غرف العمليات لمواجهة صور الخروج على القانون، وشددت وزارة الداخلية على أن من يخالف تعريفات الركوب سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

وأعلنت الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى شركات قطاع الأعمال، زيادة أسعار تذاكر أوتوبيسات شركات نقل الركاب الثلاث التابعة لها: «الصعيد للنقل والسياحة»، و«وسط الدلتا للنقل»، و«وشرق وغرب الدلتا للنقل»، بنسبة تتراوح بين 10 و16% بعد زيادة أسعار الوقود. وأكد مسئول بالشركة، لـ«الوطن»، أن الزيادة الجديدة فى أسعار تذاكر الركوب سيبدأ تطبيقها اليوم على الدرجات الثلاث المعتمدة للتذاكر: «VIP»، والدرجة الممتازة، والدرجة العادية. وتدرس محافظات القاهرة الكبرى زيادة تعريفة التاكسى، وقال اللواء محمد الشيخ، سكرتير عام محافظة القاهرة، إنه تم إصدار قائمة بالزيادات المقررة بالأجرة، ووضعها داخل المواقف لإلزام السائقين بها.

وقال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن اللجنة التنسيقية للأسمدة ستعقد اجتماعاً غداً برئاسة الوزير الدكتور عبدالمنعم البنا لمناقشة تأثير القرار على عملية توزيع ونقل الأسمدة للمزارعين. وحذر حمدى الغرباوى، نقيب الصيادين بمدينة عزبة البرج، فى دمياط، فى تصريح لـ«الوطن»، من توقف 80% من أسطول الصيد بالمحافظة، وطالب المسئولين بإيجاد آلية لدعم الصيادين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register