راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الصراعات الداخلية تمزق نقابة المهندسين بالإسكندرية.. وحملات تشويه لا تتوقف

شهدت نقابة المهندسين بمحافظة الإسكندرية، العديد من الصراعات المشتعلة في أروقتها، الأمر الذي استرعى انتباه وسائل الإعلا، ويرصد زهرة التحرير ما تداولته وكالات الأبناء العالمية بهذا الصدد.

أكدت المهندسة سمر شلبي، نقيب مهندسي الإسكندرية، أنه أثناء فترة التحقيقات ووقف الموظفين تم تشكيل لجنة لجرد مكتب الموظف المستقيل حيث إنه لم يكن قد قام بإخلاء طرفه
وتسليم عهدته، مما دعا بتكليف موظفين آخرين بالعمل بدلا من الموقوفين بهدف الحرص على سير العمل.

وذكرت أن ما سبق هو ما أدى إلى اكتشاف مستندات تم إخفائها عن المجلس، شملت طلب حفظ وظيفة من أحد المسجونين والحاصل على حكم نهائي.

وأضافت "شلبي" أنه تم فحص صرف المرتبات التي كشفت أنه كان ما زال يتم صرف المرتبات لـ3 موظفين مسجونين في قضايا تمس الأمن القومي والحاصلين على أحكام نهائية.

وأشارت إلى فحص الملفات الخاصة بالموظفين المسجونين من خلال الموظفين البدلاء، وتم اكتشاف مستندات تم إرسالها لاستخدامها في محاولة تغيير الحكم الصادر ضد المسجونين، وهذه المستندات صادرة من الموظف المستقيل الذي لا يحق له إصدار مثل هذه المستندات مختومة بختم النادي الذي كان في عهدته.

ونوهت أنه تم الكشف على حضور وانصراف" مزور ومختوم بختم النادي يظهر وجود هؤلاء المسجونين بالنادي وقت حدوث الجرائم التي يحاكمون بسببها، لكن بفضل الله لم يتم الأخذ بهذه المستندات في الاستئناف، وتم صدور حكم نهائي في حق المسجونين.

وذكرت أنه جار حاليا التواصل مع الجهات المختصة للحصول على أصل هذه المستندات من ملفات القضايا لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه استخدام السلطة أو الأمانة بطريقة تضر بأمن الوطن.

وأكدت "شلبي": عقب صدور قرارات المجلس تعرضنا لكثير من الضغوط والتهديدات ومحاولات العرقلة والتشويه التي وصلت لحد افتعال واختلاق الصراعات داخليا بالنقابة أو خارجيًا في محاولات مستميته لعدم الاستمرار في طريق مواجهة الفساد بل وإرجاع الموظفين التي ثبت تورطهم في تسهيل الاستيلاء على المال العام وكذلك صرفهم لمرتبات بدون وجه حق للمسجونين.

وتابعت: أننا إذا ننتهز الفرصة لتوجيه عدد من الرسائل، أولها لكل من يحاول عرقلتنا أو تشويهنا سواء تورطه في الفساد أو استفادته من استمراره أو استغلاله من أجل مصلحة ما بعيدة كل البعد عن الصالح العام للسادة المهندسين أو الوطن، فإننا سنزداد إصرارًا على التطهير والمواجهة، ولزملاء أو الموظفين الذين يحاولون مساندة الفاسدين فإننا نرجوا منكم العودة إلى طريق الحق.

واستكملت شلبي، أنه يجري الآن العمل على إعادة هيكلة كل من الإدارات المالية وشئون العاملين في كل من النادي والنقابة وضخ كفاءات عالية لكشف أي مخالفات أخرى ووضع الأمور في نصابها الصحيح، مؤكدة أننا لم ولن نستجيب لأي محاولات لإعادة أي من الموظفين المشكوك في أمانتهم أو كفاءتهم، متابعة جهات التحقيق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register