راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مانشستر يونايتد يدين بفوزه لمورينيو

ركّز مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو على ضرورة إحراج حارس بنفيكا الشاب مايل سفيلار \18 عاماً\ والذي بات الحارس الأصغر بتاريخ دوري أبطال أوروبا بعد المشاركة بلقاء فريقه مع الشياطين الحمر يوم الأربعاء.

مورينيو طلب من لاعبيه التركيز على قلة خبرة الحارس من خلال التسديد من بعيد أو لعب العرضيات القريبة منه بهدف استثمار إحساسه بالارتباك خلال مشاركته الأولى عدا عن صفر سنه وهو ما كشفه النجم الصربي نيمانيا ماتيتش بتصريح قبل المباراة.

لاعبو مانشستر نجحوا فعلاً بالفوز بالمباراة من خلال استغلال هذا العامل حيث لم ينجح سفيلار بإبعاد تسديدة راشفورد من حرة مباشرة كما يجب ليدفع الكرة إلى شباك فريقه بالخطأ ويهدي الضيوف الانتصار بهدف يتيم ليبدأ بالبكاء بعد نهاية المباراة بلقطة ركّزت عليها الصحافة كثيراً نتيجة مواساة لوكاكو له.

وتحدث ماتيتش عن هذا الخيار بالقول "نعم لقد طلب منا المدرب أن نحاول التسديد وأن نلعب العرضيات أمامه بسبب صغر سنه وخوضه المباراة الأولى، هذه هي كرة القدم وأنا أعرف أنه حارس رائع وأتمنى له الأفضل بالمستقبل".

مورينيو لم يُخفي أيضاً قيامه بتوجيه لاعبيه على هذه النقطة بالقول "أعرف كم هو جيد وأخبرت اللاعبين بذلك لكن كانت لدينا استراتيجية خاصة بالكرات الثابتة كي نحاول أن نُفقده اتزانه لذا كنا نضع العديد من اللاعبين بالقرب منه خلال الركنيات".

وأضاف مورينيو "في الركلات الحرة كنا نعرف أنه يقوم بالكثير من المخاطرات وفقط الحراس الكبار هم من يقومون بذلك لذا كنا محظوظين بلقطة الهدف وهذا الشاب كان غير محظوظ".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register