راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرز العناوين في الصحف المحلية اليوم .. تقرير

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الاثنين، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، ويأتى على رأسها، "الداخلية" ترفع درجة الاستعداد القصوى لملاحقة العناصر الإرهابية، النيابة: مبررات سويسرا لتعطيل استرداد الأموال المهربة "غير صحيحة"، الافتتاح الرسمى لـ"الفنجرى الحر" قريباً.. ونصف مليار جنيه لإنشاء كوبرى معلق، تجدد أزمة الاعتراف بـ"المعمودية" بين "الأرثوذوكسية والكاثوليكية"، الفيوم تصدر الملوخية للإمارات وبلجيكا.. والفخار والخزف لألمانيا، تطوير جديد لـ«بوكليت» الثانوية العامة.

أكد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، وزير الدفاع، أن دول التحالف الإسلامى تقف إلى جانب مصر فى حربها ضد الإرهاب والتطرف، مقدما التعازى إلى مصر قيادة وشعبا فى حادث استهداف مسجد الروضة فى سيناء، وقال بن سلمان فى الاجتماع أمس الأول لوزراء دفاع دول التحالف الإسلامى العسكرى لمحاربة الإرهاب الذى يعقد فى العاصمة الرياض تحت شعار "متحالفون ضد الإرهاب" بحضور ممثلين لـ 40 دولة من بينها مصر، أن حادث سيناء مؤلم للغاية ويجعلنا دائما نتذكر خطورة الإرهاب.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أهمية الاستمرار فى اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواصلة خفض الدين العام وزيادة الاحتياطى النقدى مع ضرورة مراعاة محدودى الدخل والفئات الأولى بالرعاية، مشددا خلال لقاءه أمس مع طارق عامر، محافظ البنك المركزى، على ضرورة العمل أيضا على توفير الموالد المالية لإتاحة السلع الأساسية للمواطنين والحفاظ على استقرار أسعارها. وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: أنه تم خلال الاجتماع استعراض أوضاع السياسة النقدية وما يتخذه البنك المركزى من خطوات للمساعدة فى تنفيذ الإصلاحات والحفاظ على الاستقرار والمال النقدى.

أصدر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية تعليماته برفع درجة الاستعداد القصوى والاستنفار الأمنى بجميع محافظات مصر لملاحقة العناصر الإرهابية وتحديد أوكارهم ومداهمتهم لتحقيق ضربات استباقية للثأر لشهداء الواحات. ووجه بمراجعة جميع الشقق المفروشة والمؤجرة، خاصة فى المناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة والقليوبية لمعرفة ساكنيها والتحقق من هويتهم والتنبيه على مالكى الشقق بالتحقق من هوية الأشخاص الذين يستأجرون شققهم وضرورة الحصول على صور من بطاقاتهم الشخصية ومتابعتهم لمعرفة المترددين عليهم والتنبيه على حراس العقارات بالتبليغ عن أى شىء يثير الشك والريبة، للمساعدة فى ضبط العناصر الإرهابية التى تتخذ من الشقق المؤجرة وكرا للاختباء والتخطيط لارتكاب العمليات الإرهابية وتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة وتمشيط المزارع على طريق الواحات والتى اتخذت العناصر الارهابية بعضها وكرا للتدريب على ارتكاب العمليات الارهابية وتخزين الأسلحة. وأمر وزير الداخلية بمداهمة أوكار الإرهابيين والقضاء عليهم.

كما شدد وزير الداخلية على مساعديه بضرورة تنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية لحماية الكنائس ودور العبادة المسيحية خلال عيد الميلاد وأعياد الكريسماس، ووضع حواجز حديدية حول الكنائس وتدعيمها بقوات من الأمن المركزى والعمليات الخاصة لحمايتها من الأعمال الإرهابية والتأكد من سلامة كاميرات المراقبة داخل الكنائس وخارجها وسلامة بوابات الدخول الالكترونية وأجهزة الكشف عن المعادن والتنبيه على جميع الكنائس بضرورة تركيب كاميرات مراقبة للمساعدة فى عمليات التأمين بالإضافة إلى تشديد الحراسة على المساجد ونشر فرق أمنية حول جميع المساجد والمزارات الدينية وتركيب كاميرات مراقبة داخلها وخارجها مع نشر فرق من الانتشار السريع حول المزارات الدينية.

أكد محمد عبد العاطى وزير الرى أن مصر ستستمر فى التنسيق والتعاون مع دول حوض النيل للاستفادة من الموارد المائية المتاحة دون الاضرار بالحقوق التاريخية لمصر. وأكد فى كلمته أمام المنتدى العربى للمياه بالقاهرة أن مصر على مر التاريخ لم تعترض على إقامة أى منشآت مائية أو سدود على نهر النيل والتى تمت فى إطار من التوافق وفى إطار مصالح جميع دول حوض النيل بحيث لا ضرر ولا ضرار بين دول الحوض وتحقيق المنفعة للجميع. وقال فى كلمته أن مبادرة حوض النيل تحولت عن أهدافها المخصصة لها الأمر الذى جعل مصر تتخذ قرار تجميد مشاركتها فى أنشطة المبادرة. وحول سد النهضة أكد أن مصر طلبت رسميا من البنك الدولى وفى إطار تعاونها مع دول حوض النيل الشرقى مصر والسودان وإثيوبيا تمويل أول سد على النيل الأزرق بإثيوبيا فى إطار من التوافق بين الدول الثلاث والذى أعقبه إعلان إثيوبيا بشكل منفرد عام 2011 بناء السد بعيدا عن التوافق وبشكل منفرد وبدون أى إخطار مسبق.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register