راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سر علاقة زاهي حواس بـ بيل جيتس ومشاهير العالم

قال الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار الكبير، إنه يوجد في أسوان لوحة، تسرد قصة مشابهة لقصة سيدنا يوسف، مشيرا إلى أنها لم تذكر اسم يوسف.
وأضاف حواس، خلال ندوته، اليوم الثلاثاء، بجامعة القاهرة، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه يوجد أيضا لوحة تحت مسمى "لوحة النصر"، عن فرعون موسى، ومشابهة أيضا لقصة سيدنا موسى.

وأكد حواس، أن "فرعون" لقب وليس اسما إطلاقا، موضحا أن المقبرة الوحيدة التي يوجد فيها الذهب هي مقبرة توت عنخ آمون، مؤكدا أن ثلث آثار مصر تم تهريبها في فترة الانفلات الأمنى إبان ثورة 25 يناير.

وعن هرم الملك خوفو، قال حواس، إن بعض الناس اعتقدوا أن الكشف عن بدايته بعثة من اليابان وجامعة القاهرة وبعثة فرنسية، مؤكدين أن الحجر لديه 5 درجات مختلفة عن الأخرى، منوها إلى أنه خلال 50 عاما تأتي أجهزة حديثة وتكشف عددا من المعلومات أن وراء المدخل فجوة تستخدم هندسيا لبناء البهو العظيم داخل الهرم.

وأكد عالم الآثار الكبير، أن هرم خوفو هو أيقونة مصر، متمنيا أن يكون هناك كشف داخل الهرم.

وعن بناء هرم خوفو، أكد حواس، أنه تم بناؤه من محاجر قريبة من الهرم، وتم عمل قاعدة الهرم بطريقة هندسية مليئة بالفجوات، مشيرا إلى انتظار تأكيد بعض الاكتشافات الأخيرة.

وقال إنه تجمعه صداقة كبيرة مع عدد كبير من المشاهير على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه التقى بـ"بيل جيتس" وعزمه على العشاء، قائلا: "عزمته على حسابى عشان يتبرع للمتحف المصري ومتبرعش".

وأضاف حواس، أنه تجمعه صداقة قوية بالفنان الأمريكى "ويل سميث"، كما أنه استقبل سلمى حايك وزوجها من قبل المطربة الشهيرة بيونسيه وشاكيرا، وكل الذين يحضرون إلى مصر ويستمعون إلى التاريخ الفرعونى من خلاله.

وتابع حواس: "التقيت بلاعب الكرة الشهير ليونيل ميسى منذ عام 2006 وتجمعنى به صداقة على الرغم من المشكلة الأخيرة".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register