راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرز ما جاء في الصحف العالمية اليوم الجمعة..تقرير

للصحف العالمية الصادرة اليوم، الجمعة، العديد من التقارير، ومن أبرزها تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" قالت فيه إن بول مانافورت، مدير حملة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب السابق، وصل إلى اتفاق كفالة مع فريق المدعى الخاص روبرت مولر، الذى يتولى التحقيق فى مسألة التدخل الروسى فى مجريات الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016.

 

 

 

وأضافت الجريدة أن مدير حملة ترامب الانتخابية السابق بول مانافورت وصل إلى اتفاق بكفالة مع المدعين العامين بقيادة المستشار الخاص روبرت مولر، موضحة أن الأخير وافق على تأمين الإفراج عنه نظير التنازل عن أربعة عقارات قيمتها 11.6 مليون دولار، والتخلى عن السفر إلى الخارج والحد من السفر داخل الولايات المتحدة.

 

 

 

بموازاة ذلك قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الصاروخ الكورى الشمالى الذى أطلق يوم الأربعاء الماضى أكبر وأكثر قوة من أى صاروخ آخر أطلقته بيونج يانج فى السنوات الأخيرة.

 

 

 

ونوهت الجريدة فى تقرير لها خصصته للحديث عن الصاروخ الكورى الشمالى الأخير إلى أن مسؤولون كوريون جنوبيون أعلنوا أمس الخميس أن الصاروخ الباليستى العابر للقارات فى كوريا الشمالية الذى أطلق هذا الأسبوع كان نوعا جديدا من الصواريخ وهو أكبر وأكثر قوة من أى صواريخ أخرى اختبرت من ذى قبل.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الصور التى نشرتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية توفر أدلة مهمة حول قدرات الصاروخ، واسمه "هواسونج 15" وقالت كوريا الشمالية إن قادر على حمل "رأس حربى ثقيل كبير جدا قادر على ضرب البر الرئيسى للولايات المتحدة".

 

 

 

فى غضون ذلك نقلت جريدة واشنطن بوست الأمريكية فى تقرير لها نشرته من خلال موقعها على الإنترنت عن مسؤولين تحدثوا لوكالة أسوشيتيد برس الأمريكية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، يبحث الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

 

 

ووفقا للمسئولين فإن الرئيس دونالد ترامب يدرس إعلان اعتراف بلاده بالقدس عاصمة لإسرائيل، وهو إعلان مشحون جدا يخاطر بتصاعد التوتر فى الشرق الأوسط، موضحة أن هذا الإعلان سيكون وسيلة لتعويض قرار محتمل يؤخر وعد حملته بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة.

 

 

 

وقال مسئولون مطلعون على المحادثات إن إعلان ترامب متوقع الأسبوع القادم ويليه أشهر من المداولات الداخلية التى نمت بشكل خاص فى الأيام الأخيرة، واصفين الرئيس بأنه عازم على الوفاء بتعهده بنقل السفارة من تل أبيب إلى القدس.

 

 

 

 

الصحف البريطانية: توتر العلاقات بين واشنطن ولندن بسبب تغريدات ترامب

 

 

نقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية تعهد عضو الكونجرس الأمريكى أل جرين لإجراء تصويت فى مجلس النواب حول عزل الرئيس دونالد ترامب الأسبوع المقبل، وقالت الصحيفة إن التصويت سيمثل أول استفتاء على الرئيس قبل أقل من عام على بدء فترته الرئاسية التى تستمر أربع سنوات.

 

 

 

وكان جرين، الديمقراطى الذى يمثل أجزاء من مدينة هيوستان تكساس، أول عضو بالكونجرس يطالب بعزل ترامب داخل مجلس النواب فى مايو الماضى.

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register