راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وكيل مجلس النواب: الشعب المصري يستحق جائزة

قال السيد الشريف وكيل مجلس النواب، إن مصر نجحت فى مواجهة العديد من التحديات خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن الشعب يستحق جائزة لأنه أعطى درسا لشعوب العالم فى كيف يكون العطاء وتحمل الصعب من أجل البناء الاقتصادى.

وأضاف السيد الشريف، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم السبت، أن الإصلاحات الاقتصادية الصعبة أتت بالفعل بثمارها، واعتبر أن فترة الأمل الكبير بدأت فى مصر وسوف نجنى ثمارها الفترة القادمة، مشيراً إلى أن المبشرات التى القاها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فى بيانه أمام مجلس النواب، يؤكد أن برنامج الحكومة ممتاز، ويشتمل آليات واضحة لتنفيذه، وأن المتابعة من مجلس النواب أكثر من امتياز.

وتابع السيد الشريف، أن التحديات التى واجهت مصر كانت تكفى لهز أى دولة لفترة لا تقل عن 50 عاما، لكن ما قامت به مصر من جهود عكست قدرتها على السير نحو المستقبل وبناء الدولة بمفهومها الحديث أصبح نموذجا يدرس فى بناء الدول.

وأضاف وكيل البرلمان أنه بالرغم من الظروف الصعبة التى مر بها الاقتصاد الوطنى إلا أننا مصر بدأت فى تحسين مؤشراتها الاقتصادية وزيادة معدل النمو، وهذا يعكس قدره القيادة السياسية على مواجهه التحديات، وتحمل الشعب المصرى لتبعات القرارات الاقتصادية حرصا منه على الحفاظ على وطنه، لافتاً إلى أنه بفضل الله وقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى استردت مصر مكانها الدولية بعد أن وضعت رؤية واضحة لاستراتيجية سياستها الخارجية.

ولفت السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إلى أن البرلمان فى مشاركة مع الدولة المصرية، مضيفا: "نبنى معا ولسنا فى تناحر ووارد جدا أن يحدث اختلاف فى الرأى، وهنا يحدث احترام الرأى والرأى الآخر".

وكان مجلس النواب قد شكل خمس لجان لمناقشة المحاور الـ(5) الواردة ببرنامج الحكومة، بناء الإنسان المصرى، محور حماية الأمن القومى وسياسية مصر الخارجية، محور التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، النهوض بمستويات التشغيل، تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register