راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ما بين الكوميديا والأكشن والإثارة..4 أفلام في عيد الأضحى ..تقرير

يوسف الشريف يتحدى محمد رمضان بفيلم "بنى آدم"

أحمد فهمى يسعى لتصدر شباك التذاكر بكوميديا "الكويسين"

تراب الماس يغرد خارج السرب

7 أفلام تتنافس على عيدية عيد الأضحى، وهي الأفلام التي أعلن صناعها حتى الآن عن عرضها فى العيد، ويشهد هذا الموسم منافسة شرسة بين عدد من النجوم الذين يحاولون إثبات أنفسهم ويضع الجمهور أملا كبيرا عليهم، خاصة أنها تشهد عديدا من الظواهر المختلفة منها عودة نجوم إلى السينما بعد غياب وعودة أفلام المأخوذة من روايات أدبية، فضلا عن أن هناك تنوعا بين الكوميديي والتراجيدى والتشويقى.

 

"صدى البلد" يرصد الأفلام التى مقرر عرضها فى عيد الأضحى حتى الآن والظواهر التى يشهدها هذا الموسم.

 

بنى آدم :

يشهد أيضا هذا الموسم عودة الفنان يوسف الشريف من خلال فيلم "بنى آدم" وذلك بعد غياب استمر 9 سنوات منذ آخر أفلامه "العالمى"، وتدور أحداث الفيلم الجديد فى إطار الإثارة والتشويق كما اعتاد الجمهور على أعمال يوسف الشريف فى الدراما التليفزيونية، وتشاركه فى بطولة العمل دينا الشربيني وأحمد رزق ومحمود الجندى وهنا الزاهد ومحمود البزاوى، وهو فكرة يوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

 

البدلة :

ويخوض الفنان تامر حسنى السباق في عيد الأضحى بفيلم كوميدى بعنوان "البدلة" ويشاركه البطولة فيه أكرم حسنى ويظهر تامر حسنى منتحلا شخصية ضابط خلال الأحداث ويبحث عن ملف معين ويواجه العديد من الصعوبات بشكل كوميدى، ومواقف طريفة بينه وبين أكرم حسنى، كما يظهر عضو اتحاد الكرة مجدى عبد الغنى والإعلامى أحمد شوبير بشخصيتيهما الحقيقيتين فى الفيلم.

 

فيلم "البدلة" قصة تامر حسنى، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإخراج ماندو العدل ويشارك تامر وأكرم كل من ماجد المصرى، ودلال عبد العزيز، ومحمود البزاوى، وحسن حسنى، ومى كساب، ومحمد ثروت، وطاهر أبو ليلة.

 

تراب الماس :

بينما يغرد فيلم تراب الماس خارج السرب، حيث يقرر المجازفة من خلال عرضه أملا فى أن يجذب الجمهور كونه فيلما مختلفا عن السائد وإن كان لم تؤكد الشركة المنتجة له حتى الآن عرضه فى عيد الأضحى، وتدور أحداثه حول قصة شاب يعيش حياة باهتة رتيبة، يعمل كمندوب دعاية طبية فى شركة للأدوية، ثم يتمكن بلباقته الكبيرة ومظهره الجيد أن يستميل أكبر الأطباء للأدوية التى يروج لها، فى المنزل الذى يعيش فيه بصحبة والده القعيد، إلى أن تحدث جريمة قتل غامضة، تقلب الأحداث.

 

الفيلم كتبه أحمد مراد وبطولة كل من آسر ياسين ومنة شلبى وماجد الكدوانى وخالد الصاوى وشيرين رضا والنجم القدير عزت العلايلى والذى يعود من خلاله الى السينما.

 

الديزل :

وينافس الفنان محمد رمضان فى موسم عيد الأضحى بفيلم "الديزل"، الذى قارب على الانتهاء من تصويره والفيلم يجمع ما بين الإثارة والأكشن والكوميديا، فشخصية محمد رمضان بها جزء كوميدى، ويجسد خلاله دور "بدر الديزل" شاب يعمل "دوبلير" في السينما، والمعنى الحقيقي المقصود في الفيلم هو المواطن المصري البسيط الذي يعيش في حياته العادية كدوبلير.

 

فيلم "الديزل" من بطولة محمد رمضان وفتحي عبدالوهاب وياسمين صبري وهنا شيحا وتامر هجرس ومحمد ثروت وشيماء سيف وسهر الصايغ وبدرية طلبة، ومن إخراج كريم السبكى.

 

سوق الجمعة :

بينما يدخل فيلم "سوق الجمعة" معتمدا على سلاح البطولة الجماعية والتى لاقت نجاحا فى الفترة الأخيرة، وهو الفيلم الذى أخرجه سامح عبد العزيز، ويشارك فى بطولته الفنان عمرو عبد الجليل وصبرى فواز ودلال عبد العزيز وريهام عبد الغفور ونسرين أمين وسهر الصايغ ومحمد عز ومحمود حجازى وقصة محمد الطحاوى وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز.

 

بيكيا :

بعد تأجيله من الموسم الماضي ينافس فيلم "بيكيا" لمحمد رجب في عيد الأضحى ويشاركه البطولة النسائية آيتن عامر في ثاني تعاون بينهما منذ فيلم سالم أبو أخته ويجسد محمد رجب خلال أحداثه دور بائع روبابيكيا .. الفيلم بطولة محمد لطفي وأحمد حلاوة وأحمد صيام ومجدي بدر وشيماء سيف والوجه الجديد ميرنا جميل، ومن تأليف محمد سمير مبروك، وإنتاج أحمد السبكي، ومن إخراج محمد حمدي.

 

الكويسين :

فيلم "الكويسين" بطولة النجوم أحمد فهمى، حسين فهمى والذى يعود أيضا الى السينما بعد غياب استمر لمدة طويلة منذ آخر افلامه "لمح البصر" مع أحمد حاتم، ويشارك أيضا فى البطولة شيرين رضا، بيومى فؤاد، أحمد فتحى، تارة عماد، أسماء أبو اليزيد، عمرو وهبة، وجيلان علاء، من تأليف أيمن وتار، وإخراج أحمد الجندى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register