راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«جريمة بشعة» .. تفاصيل قتل أم طفليها بالمنيا .. تقرير

  • تفاصيل جديدة فى قضية إلقاء أم بطفليها بالبحر اليوسفى بالمنيا 
  •  شهود عيان: الأم ألقت طفليها فى المياه وراقبت ماذا سيحدث لهما 
  •  الزوج رفض قيام زوجته بزيارة منزل والدها لرفضهم زواج شقيقه 
  •  المتهمة لأهالى الزوج: " أنا رميتهم فى البحر علشان أستريح منكم"
  •  النيابة العامة تأمر بحبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيق 

على بعد 20 كيلومترا من مدينة المنيا تقع عزبة الشيخ عيسى التى شهدت حادثة بشعة نادرا ما تحدث هزت مشاعر الجميع، حينما ألقت «أم» بطفليها فى البحر اليوسفى فنجا أحدهما بينما غرق الآخر.

فالأم سمعتها طيبة بين أهالي العزبة والأب عامل رقيق الحال، غير أن خلافاته مع زوجته دفع ثمنها طفلاه البريئان، فهو يرفض أن تذهب زوجته لأسرتها فى جميع المناسبات والأعياد والسبب بحسب الجيران، أن والد زوجته رفض تزويج ابنته الصغرى من شقيقه.

محمود . ا . ع 34 سنه فلاح من أبناء العزبة كشف لصدى البلد أسباب الخلافات بين المتهمة وزوجها، مؤكدًا أن الزوج ألقى يمين طلاق على المتهمة بألا تذهب لمنزل أسرتها تحت أى ظرف، والسبب أنه قبل نحو عام أراد الزوج «رضا» أن يزوج شقيقه الأصغر لشقيقة زوجته الصُغرى، لكن والدها رفض طلبه، وقال له إنه يرغب فى زواجها من نجل عمها، ومن وقتها منع «رضا» زوجته «شيماء» من الذهاب إلى منزل والدها،

مضيفًا: «الزوجة التزمت لمدة عام كامل بعدم الذهاب لمنزل والدها، أو أن يأتى أحد من أسرتها لزيارتها، حتى قام والد رضا بعقد جلسة صلح وتناول الجميع وجبة غداء داخل منزله، وبعد مرور أسبوع واحد، طلبت منه شيماء أن تذهب إلى منزل والدها فى عيد الأضحى، فرفض الزوج، وطالبها بتأجيل هذه الزيارة، الأمر الذى دفعها إلى الانتظار لذهاب زوجها إلى الحقل، واصطحبت ابنيها محمد وهانى، وألقت بهما فى ترعة البحر اليوسفى القريبة من المنزل، وخلال ذلك شاهدتها ابنة شقيق زوجها، وتُدعى ندى عبد الله (7 سنوات)، ما دعاها للصراخ ولفت انتباه الأهالى الذين سارعوا لإنقاذ الرضيع قبل أن يُفارق الحياة، بينما غرق شقيقه».

وأضاف جد الأبناء: بعد أن ارتكبت الأم جريمتها كانت تسير بالشارع البحرى بشكل عادى، ومرت من أمامى وقالت لى صباح الخير، واندهشت من مرورها من أمام منزلى الذى يبعد عن منزلها، وبعد دقائق فوجئت بخبر وفاة محمد، فهرولت إلى المنزل، فقال لى الموجودون إن أم الطفلين ألقتهما فى المياه وهربت، فتوجهنا جميعًا تجاه كوبرى القرية، فوجدناها هناك دون أن نعرف هل كانت موجودة بالصدفة أم كانت تراقب ولديها بالترعة، وردت علينا «أنا رميتهم فى البحر علشان أستريح منكم».

وأمام فريق من النيابة العامة وإدارة البحث والأدلة الجنائية الذين انتقلوا لموقع الحادث، مثلت المتهمة جريمتها، بتوجهها إلى الضفة الغربية للترعة التى تبعد عن منزلها بنحو 25 مترًا وألقت بقطعتين من الطوب الإسمنتى فى المياه «فى إشارة للطفلين»، ثم نظرت حولها وتوجهت إلى كوبرى القرية لمراقبة الطفلين ومعرفة مصيرهما.

وقرر أحمد أبودومة، وكيل نيابة مركز المنيا، تحت إشراف المستشار أحمد الفولى، المحامى العام لنيابات جنوب المحافظة، حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامها بإلقاء طفليها فى ترعة البحر اليوسفى بعزبة الشيخ عيسى التابعة لقرية صفط الخمار، وقتل أحدهما عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فى قتل الثانى

ترجع أحداث القضية إلى تلقى اللواء مجدى عامر، مدير أمن المنيا، إخطارًا من العميد مجدى سالم مدير إدارة البحث الجنائى بالمديرية، يفيد بقيام سيدة تدعى الشيماء . ص.ع 24 عامًا، بإلقاء طفليها محمد ر.ض 5 سنوات، وهانى ر.ض 6 أشهر، داخل ترعة البحر اليوسفى أمام عزبة الشيخ عيسى

وانتقل فريق بحث جنائى ضم المقدم أحمد صلاح مفتش مباحث مركز المنيا، والرائد أحمد يسرى رئيس المباحث، لمعاينة مكان الواقعة، حيث جرى إنقاذ الطفل الأول «الرضيع» قبل غرقه، فيما انتشلت قوات الإنقاذ النهرى شقيقه جثة هامدة، وأفادت التحريات الأولية أن هناك خلافات عائلية بين ربة منزل وزوجها ويدعى «ر.ض»، 33 عامًا، وأنها دائمة الشكوى من معاملته السيئة، حيث يرفض أن تذهب لزيارة أسرتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register