راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

4 أسباب وراء عودة كبار المذيعين للشاشة مرة أخرى .. تقرير

يشهد شهر سبتمبر المقبل عودة أبرز المذيعين الكبار وفى مقدمتهم الإعلامي عمرو أديب والإعلامية لميس الحديدي، كما تعود الإعلامية لبني عسل لتقديم برنامج "الحياة اليوم" مع المحامي خالد أبو بكر، ليكون الشهر القادم عودة لكبار النجوم.

ولكن يبقي السؤال كيف سيكون شكل هذة البرامج بعد العودة، وهل حدث تغيير في الشكل والمضمون بعد هذة الفترة من الغياب ؟!

فقرات جديدة بعد عودة "هنا العاصمة"

بعد عودتها من إجازتها السنوية تواصل لميس الحديدي تقديم برنامجها الشهير "هنا العاصمة" على cbc بدءا من السبت المقبل أول سبتمبر على الهواء في موعده المعتاد التاسعة مساء من السبت إلى الثلاثاء.

ومن المفترض أن يعود البرنامج بإضافات مهمة وجديدة حيث يضم فقرة أسبوعية خاصة للبورصة كما يتضمن فقرة ثابتة لمجتمع شباب الأعمال، ولأول مرة فقرة بعنوان "كيف يفكر العالم"، كما تم تطوير فقرة"هنا الستات" لتأتي في شكل تفاعلي أقرب لتليفزيون الواقع.

كانت الإعلامية لميس الحديدي حصلت على إجازتها السنوية لمدة شهرين، ومن المقرر أن تعود لـ "هنا العاصمة" في ثوب جديد، مع الاحتفاظ بعناصر قوة "هنا العاصمة".

عمرو أديب يعود للشاشة ببرنامج جديد وفقرات تقليدية
برغم عودة الإعلامي عمرو اديب ببرنامج جديد علي قناة عرض جديدة، وهو برنامج يحمل اسم "الحكاية وما فيها" علي قناة mbc برو، فإن الفقرات التي تم الإعلان عنها لا تختلف كثيرا عن برنامجة القديم "كل يوم".

وبحسب مصادر بقناة mbc مصر، أن برنامج الحكاية وما فيها الذي يظهر أديب فيه على الشاشة 3 أيام أسبوعيًا، سيشارك في تقديمه كل من الفنانة رجاء الجداوي والدكتور سعد الدين الهلالي وجيجي زايد خبيرة فن الطهي والاتيكيت.

واشارت المصادر، إلى أن "الهلالي" الذي سبق وشارك أديب في تقديم عدد من برامجه، سيقدم فقرة دينية، فيما تقدم جيجي زايد فقرة للمطبخ كما كانت تفعل مع أديب في برنامجه على قناة أون، بالإضافة إلى فقرات عن فن الاتيكيت، فيما تشاركه رجاء الجداوي في فقرات اجتماعية.

وهو ما يعد نفس الشكل الذي كان علية اديب قديما بقناة " اون لايف " ولم يستحدث عمرو علي البرنامج سوي ملامح بسيطة .

لبني عسل تعود لقناة الحياة من جديد
عودة لبني عسل لبرنامج الحياة اليوم يعد أبرز تغيير تم الإعلان عنة في محتوي البرنامج حتي الأن ، خاصة بعد إعلان تامر آمين رحيلة عن البرنامج بعد إنتهاء مدة عقدة .

حيث عادت الإعلامية لبنى عسل مجددًا لشبكة تليفزيون "الحياة"؛ لتقديم برنامج التوك شو الشهير "الحياة اليوم"، وهو البرنامج الذي ظلت تشارك في تقديمه لنحو عشر سنوات.

واوضحت مصادر ، بقناة الحياة ان البرنامح سيشمل تنوع في الفقرات والمحتوي، وتجديد في الشكل أيضًا، مع الاحتفاظ بروح "الحياة اليوم" التي تميز بها.

وذكرت المصادر أن "الحياة اليوم" سيشهد فقرات اجتماعية وثقافية متنوعة بجانب الفقرات الرئيسية.

كان رجل الأعمال تامر مرسي رئيس مجلس إدارة "إعلام المصريين"، أعلن التعاقد مع الإعلامية لبنى عسل والإعلامي خالد أبو بكر لتقديم برنامج "الحياة اليوم" لمدة ثلاث سنوات.

خبير إعلامي ينصح مقدمي البرامج بالتواصل الحقيقي مع الشارع
من جانبه أكد الدكتور سامي عبد العزيز، الخبير الإعلامي، أن برامج التوك شو المصرية في حاجة للتواصل الحقيقي مع الشارع والبعد عن الانغلاق داخل الإستوديو، مشيرا  إلى أن التقارير المصورة في الشارع لا تنقل أي شىء عن الشارع وغير كافية.

وأوضح عبد العزيز في تصريحات ل" صدي البلد "، أن برامج التوك شو تفتقر الإعداد الجيد الذي يقدم أبحاث وافية عن حالة الشارع المصري، مؤكدا ان المشاهدة لن تأتي إلا بالنزول للمواطن والإحساس بمشاكله.

إن كثرة فقرات البرامج ليس منها ضرر ، ولكن لابد ان تعبر عن قالب البرنامج ويكون للبرنامج هدف واضح حتي يتثني للمشاهد التغيير
والاختيار وتحديد ما يريد أن يشاهدة ، بدلا من البعد عن كل البرامج بسبب تكرار الضيوف والمحتوى.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register