راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العالم هذا الصباح .. أبرز الأخبار العالمية اليوم .. تقرير

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، صباح اليوم الخميس، جاء على رأسها نجاح استخراج أحد الندوقين الأسودين للطائرة الإندونيسية المنكوبة والتى كانت تحمل 188 شخصا.

 

 

كما احتفلت العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة بأعياد الهالوين، والتى تميزت بعروض وأقنعة مخيفة إلى جانب العروض الراقصة، أما فى هايتى فتحول مسيرة جنائزية إلى احتجاجات تطالب باستقالة الرئيس.

 

وإليكم التفاصيل…

 

استخراج أحد الصندوقين الأسودين للطائرة الإندونيسية المنكوبة

 

البداية، قال أحد الغواصين الإندونيسيين الذين يبحثون عن الصندوقين الأسودين لطائرة سقطت فى البحر هذا الأسبوع إنهم استخرجوا صندوقا من بين حطام الطائرة التابعة لشركة (ليون إير) ووضعوه على سفينة على سطح البحر.

 

وعلى سطح السفينة بارونا جايا قال الغواص الذى عرف نفسه باسم هيندرا لتلفزيون (مترو تي.في) "بحثنا واستخرجنا الصندوق الأسود" من بين الحطام فى قاع البحر.

 

وأضاف قائلا إن الصندوق لونه برتقالى وسليم، دون أن يحدد إن كان الصندوق الذى استخرجوه هو مسجل بيانات الرحلة أم مسجل قمرة القيادة.

 

كانت الفرق الأرضية قد فقدت الاتصال بالرحلة (جيه.تي610) التابعة لشركة الخطوط الجوية منخفضة التكلفة (ليون إير) بعد 13 دقيقة من إقلاع الطائرة فى وقت مبكر يوم الاثنين من جاكرتا فى طريقها إلى بلدة بانكال بينانج التى تشتهر بإنتاج القصدير.

رقص ولعب وأقنعة مرعبة فى احتفالات العالم بأعياد الهالوين

وعلى صعيد أخر، يحتفل الكثيرون فى مختلف أنحاء العالم، لاسيما فى أوروبا والولايات المتحدة، بعيد الهالوين نهاية أكتوبر من كل عام، فيكثر شراء حبات القرع وتقام حفلات تنكرية ويرتدى الصغار والكبار ثيابا مخيفة لـ"إبعاد الأرواح الشريرة".

 

وبدأ عيد الهالوين، الذى يُعرف أيضا بـ"عيد القديسين"، فى بريطانيا، و اشتق الاسم من كلمة "Hallowed" التى تعنى مقدس فى الإنجليزية القديمة.

 

ويعتقد أن طقوس الهالوين مستمدة من احتفال قديم لقبائل السلت فى أوروبا يُعرف باسم "ساوين"، وهو يعنى "نهاية فصل الصيف"، وذلك قبل يبدأ المسيحيون فى الاحتفال به.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register