راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

7 نقاط مضيئة بمؤتمر القنصلية الصينية بالإسكندرية .. تقرير

كريم جابر

نظمت القنصلية الصينية بالإسكندرية مؤتمرها الصحفي السنوي لاستعراض آخر إنجازات القوة الاقتصادية الثانية عالمياً إضافة إلى التطورات الحديثة بشأن العلاقات بين القاهرة وبكين.

وتلقت الدكتورة منال أيوب، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية دعوة الحضور من قنصل عام بلاد التنين بعروس المتوسط،

وأشادت قنصل عام الصين بالإسكندرية بالعلاقات المصرية الصينية وبعدد المشروعات التنموية بعدة مدن مصرية بداية من القاهرة مروراً بعروس المتوسط وحتى العين السخنة حيث مدينة تيدا العملاقة، حيث قالت: وصل حجم الاستثمارات الصينية في مصر إلى نحو 7 مليارات دولار ولدينا 1560 شركة صينية، توفر أكثر من 30 ألف فرصة عمل للشعب المصري الصديق.

وأضافت: تعززت أيضاً الثقة السياسية المتبادلة بين البلدين بشكل رائع، حين التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره الصيني شي جين بينج، إضافة إلى زيارة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب لبكين في يونيو الماضي ونظيرتها لوانج يانج رئيس اللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي، فضلاً عن زيارات لوزيري خارجية البلدين الصديقين على نحو رائع.

واستنكرت الأخبار الزائفة التي تُنشر على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الصين التي تعمل بقوة لتعزيز استثماراتها وعلاقاتها بالعالم العربي وأيضاً الإسلامي حيث قمنا بإنشاء أكثر من 3500 مسجداً هناك مشيرة إلى أن الصين تعمل جاهدة لمحاربة الإرهاب.

ومن جانبها أشادت الدكتورة منال أيوب رئيس مجلس إدارة مؤسسة زهرة التحرير الإعلامية بالعلاقات المصرية الصينية، مؤكدة أن التجربة الصينية أكثر من رائعة ونالت إعجاب كافة بلاد العالم.

وأضافت: طلبت من المسئولين بالقنصلية الرد على الأخبار المُنتشرة بوسائل الإعلام العالمية بشأن اضطهاد الصين لمُسلمي الإيغور وهم الأقلية هناك».

ووصف رزق الطرابيشي، نقيب الصحفيين بالإسكندرية النمو الصيني الهائل بـ المعجزة، قائلاً: قمت بزيارة الصين مرتين، كافة الأشياء رائعة هناك».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register