راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

سيدة الريسين المتهمة بمحاولة اغتيال ترامب في رسالتها لدونالد: «أنت مهرج تدمر أمريكا وتقودها لكارثة»

 

يستمر الاهتمام بالرسالة السامة التي كانت موجهة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب؛ لا سيما بعد احتجاز المشتبه بها ومثولها أمام المحكمة، وكل خيط في القضية تكشف عنه السلطات الأمنية في الولايات المتحدة أو خارج حدودها في كندا.

الجديد في القضية، هو الكشف عن فحوى رسالة تهديد تطالب ترامب بـ"الاستسلام وسحب ترشيحه"، أرسلتها الكندية المشتبه بها، باسكال سيسيل فيرونيك فيريير، في طرد بالبريد إلى البيت الأبيض يحتوي على مادة الريسين، وفق وثائق المحكمة.

وظهرت فيريير لفترة وجيزة، الثلاثاء، في قاعة المحكمة الاتحادية في مدينة بوفالو بولاية نيويورك، وفقًا لهيئة الإذاعة الكندية "سي بي سي".

وألقي القبض على فيريير، 53 عامًا، الأحد، أثناء محاولتها دخول نيويورك عبر معبر حدودي مع كندا.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، إن بصمات فيريير كانت على الرسالة المسمومة وأنها وصفت السم الموجود في المظروف باعتباره "هدية خاصة"، وفقًا لوثيقة اتهام رسمية.

وأشار "إف بي آي" إلى أنه عُثر في المظروف أيضاً على خطاب موجَه لترمب، كتبت المشتبه بها فيريير في فقرة منه: "عثرت على اسم جديد لك: المهرج".

وأردفت: "أتمنى أن ينال إعجابك. أنت تدمر الولايات المتحدة وتقودها إلى كارثة. لدي أبناء عمومة في الولايات المتحدة، ولا أريد أن تكون السنوات الأربع المقبلة معك كرئيس. استسلم واسحب طلب ترشيحك لهذه الانتخابات".

وأضافت مبرمجة الكمبيوتر من الكيبيك : "إذا لم يفلح الأمر، سأجد وصفة أفضل لسم آخر، أو قد أستخدم مسدسي عندما أتمكن من المجيء"، حسب وثيقة اتهام مكتب التحقيقات الفيدرالي.

واتهمت الوثيقة، فيرييه بإرسال 6 خطابات مماثلة من كندا إلى تكساس موجَهة لأفراد يعملون في سجون احتُجزت فيها في عام 2019.

وقدم القاضي الأمريكي، كينيث شرودر، التماسا بالبراءة نيابة عن فيرييه فيما يتعلق بتهمة تهديد الرئيس، وعيّن محامياً للدفاع عنها ليمثلها بعدما خاطبها من خلال مترجم فرنسي، وأمر شرودر بأن تبقى محتجزة بانتظار الجلسة التالية.

في المقابل، قال الدفاع إن فيرييه ستمارس حقها في الاعتراض على أنها الشخص الوارد اسمه في الشكوى الجنائية ومذكرة الاعتقال.

ومن المقرر أن تمثل فيريير المولودة في فرنسا، أمام المحكمة، الاثنين المقبل في 28 سبتمبر/أيلول الجاري.

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أعلنت السبت الماضي، أن قوات إنفاذ القانون اعترضت طردا يحتوي على مادة الريسين السامة كان موجها إلى ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع.

و"الريسين" هو مركب شديد السمية يتم استخراجه من حبوب الخروع التي تم استخدامها في مؤامرات الإرهاب.

ويمكن استخدامه في شكل مسحوق، أو حبيبات أو حمض، وحال ابتلاعه يسبب الغثيان والقيء ونزيف داخلي في المعدة والأمعاء، يليه فشل الكبد والطحال والكلى وفي النهاية الموت بانهيار الدورة الدموية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register