راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

حسين الشحات يتصدر جوجل تريند عقب مباراة الأهلي ووادي دجلة

أصبح حسين الشحات جناح الأهلي، في مرمى الانتقادات مجددًا من جانب جماهير فريقه، بعد المستوى المتواضع الذي قدمه في لقاء وادي دجلة، وتعادل الأحمر دون أهداف بالجولة الخامسة للدوري المصري.

وتصدر الشحات، موقع تويتر، على مدار ساعات بعد المباراة في ظل هجوم حاد من مشجعي النادي الأهلي ضد اللاعب ومستواه أمام وادي دجلة.

لماذا تعرض حسين الشحات لهذا الهجوم؟ هذا ما نستعرضه  في التقرير التالي:

دور الشحات

عانى الأهلي من غيابات مهمة ومؤثرة في لقاء دجلة، خاصة على المستوى الهجومي بعد إصابة محمود كهربا بفيروس كورونا، وإصابة طاهر محمد طاهر في الضلوع، مع استمرار غياب محمد مجدي أفشة بعد إصابته بكورونا وتعافيه منها، بجانب الإصابة الطويلة للثنائي ناصر ماهر والنيجيري جونيور أجاي.

وكانت جماهير الأهلي تنتظر من الشحات، أن يكون الورقة الرابحة في الهجوم الأحمر، خاصة أن دجلة لعب بأسلوب دفاعي ضاغط، بخلاف أن الشحات قدم مستويات مبهرة في لقاء الاتحاد السكندري بعد مشاركته كبديل وسجل هدفاً وصنع آخر.

مشكلة فنية

وليد صلاح الدين نجم الأهلي السابق أكد في تحليله عقب اللقاء، أن الشحات لديه مشكلة فنية مؤثرة وهي المبالغة في المراوغة في لحظات حسم القرار أمام المرمى.

وقال صلاح إن الشحات يركض بكل سرعة ويضغط بشكل ممتاز، ولكنه حين يحصل على الكرة يفكر بشكل أكبر في استعراض مهارته بالمراوغة بدلًا من التسديد أو التمرير، وهو ما يضيع مجهوده ويعرضه لغضب جماهيري.

نفس المشكلة تحدث عنها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بشكل ساخر تعليقًا على هدف الشحات في مرمى الوداد بدوري أبطال أفريقيا، حين راوغ مدافع الوداد بشكل استعراضي بدلًا من التمرير لزميله مروان محسن ولكنه في النهاية أحرز هدفاً.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات متلفزة وقتها "الشحات لم يتخذ القرار المناسب، وإذا لم يسجل هذه اللعبة هدفًا لوبخه الجهاز الفني على قراره الخاطئ".

رواسب القمة

الهجوم ضد الشحات كان في أعلى فتراته بعد مباراة الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر/تشرين ثان الماضي، رغم تتويج الأهلي، إلا أن الشحات واجه انتقادات كبيرة بسبب عدم استغلاله المساحات خلف إسلام جابر ظهير أيسر الزمالك في هذه المواجهة.

وأهدر الشحات في تلك المباراة، فرصة سهلة، بعدما حول كرة عرضية بقدمه في القائم مبددًا فرصة أهلاوية للتقدم بطريقة غريبة.

حسين الشحات بدا متأثرًا بما يتعرض له من هجوم في بعض لقاءاته التلفزيونية، وطالب الجماهير بعدم الانفعال الزائد، بعدما وصل الأمر لرسائل تهديد لعائلته وسب لهم، وهو ما رفضه نجم الأهلي.

مصادر مقربة من الشحات دافعت أيضًا عن مستوى اللاعب بأن جاهزيته البدنية لم تكتمل بعد، في ظل عودته من إصابة طويلة نتيجة خضوعه لجراحة الفتاق ثم الغياب لمدة أسبوعين لإجراء جراحة أخرى في ظافر القدم، وهو ما أثر على مستواه.

واستشهدت هذه المصادر بأن الشحات مع مدربه موسيماني، قدم مستويات طيبة وسجل هدفين وصنع 3 أهداف في 11 مباراة خاضها تحت قيادته فقط، وهو معدل جيد وقابل للتطور.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register