راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ألمانيا: سنسحب قواتنا من أفغانستان في الرابع من يوليو

تعتزم ألمانيا سحب قواتها المنتشرة في أفغانستان بحلول الرابع من يوليو (تموز)، على ما أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع، فيما تسحب واشنطن قواتها من هذا البلد بحلول 11 سبتمبر (أيلول).

وقال المتحدث لوكالة الصحافة الفرنسية للأنباء: «في الوقت الحاضر، تسير المداولات الجارية (…) في اتجاه تقصير فترة الانسحاب، ويتم طرح تاريخ للانسحاب في الرابع من يوليو (تموز)» مشيرا إلى أن القرار الأخير يعود للحلف الأطلسي، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأعلنت دول الحلف الأطلسي الأربعاء أنها قرّرت المباشرة بسحب قواتها المنتشرة في إطار مهمة التحالف في أفغانستان بحلول الأول من مايو (أيار) على أن تنجز ذلك «في غضون بضعة أشهر».

وجاء هذا القرار بعدما أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن سحب جميع القوات الأميركية من أفغانستان بحلول الذكرى العشرين لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة، والتي شكلت الدافع خلف اجتياح هذا البلد.

واعتبر أن الولايات المتحدة «حققت الهدف» القاضي بعدم استخدام أفغانستان بعد اليوم لمهاجمتها، وحض «طالبان» على الوفاء بـ«التزامها» بعدم تشكيل خطر على الولايات المتحدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية: «لدينا الآن مهمة لوجيستية صعبة أمامنا (…) لكننا كنا مستعدين لهذا الاحتمال».

والدول الأكثر انخراطا في أفغانستان هي الولايات المتحدة وألمانيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا.

ونشرت هذه الدول الخمس ستة آلاف عسكري من أصل 9592 عسكريا من 36 بلدا أعضاء في الحلف وشركاء له على غرار أوكرانيا (عشرة عسكريين) في إطار مهمة «الدعم الحازم».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register