راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"الإصلاح الزراعي بنجع حمادي" .. مُعطل

 

 

 

10013718_10151928539456331_1262579403_n

 

كتب  :- صفاء عسران

 

 اعتصم العاملون بمديرية الإصلاح الزراعي بنجع حمادي ومطلبهم الوحيد تثبيتهم علي درجة مالية ويقولون أن الإصلاح مدانة ب 12مليون بمنطقة نجع حمادي و9مليون  بمنطقة فرشوط وان الجارحي هو السبب وتدخل اللواء النائب خالد خلف الله لحل تلك المشكلة مع المسئولين .

 

مهندس عادل الجارحي يقول : الإصلاح ليس عليه أي مديونات واتحدي أي شخص يثبت صحة ذلك ويقول : هناك أشخاص مندسين لهم مصلحة شخصية لا سياسية  وأتمني أن يعود العمل بالمديرية لان مصالح الناس قد تتعطل  وأقول للناس أنا أساندكم باتصالي بالمسئولين .. لكن  الموظفين والعاملين بالجمعيات يقفون عند  الكثير من المصالح الحكومية ويهتفون  بأنهم لن ينصرفوا حتى تتحقق مطالبهم.

 

بينما اعتصم الموظفون بمديرية الإصلاح الزراعي بنجع حمادي  رغبة في تثبيتهم علي درجة مالية وأنهم لن يقبلوا أي تفاوض حتي تثبيتهم علي درجة مالية وقاموا بتعطيل الملايين من المستفيدين من أبناء محافظة قنا  وغيرهم.

 

وأكد  هشام فاروق  موظف بمديرية الإصلاح الزراعي بمشروع الدواجن : لا توجد عدالة اجتماعية ونطالب بتحقيق الحد الأدنى للأجور و بتثبيتنا علي درجة مالية نظراً  لأنني أعمل منذ خمس سنوات وأتقاضى اجر رمزي أول سنتين من تعيني كنت أتقاضي كل 60يوماً  45 جنيهاً  وحتي الآن اعمل منذ خمس سنوات وراتبي 140جنيهاً فأنا أعمل مقابل ضياع العمر بالإصلاح الزراعي مقابل تشريد أسرتي فرجاء النظر وإيجاد الحلول السريعة حفاظاً علي أطفالنا من التشرد  ولأن أعمارنا ضاعت في خدمة الإصلاح الزراعي

 

وقال هشام فاروق أن الإصلاح الزراعي مدان بـ 9مليون بمنطقة فرشوط  ونجع حمادي 12مليون  وأن القرض الأوربي ب 30 مليون جنيها.

 

 و أوضح خالد  محمد محاسب : علمنا  أن أسماءنا وصلت للنيابة العامة للتهديد والاعتقال و لماذا الإصلاح الزراعي يهتف بأعلى صوت  ولم نجد مسئولا حتي الآن يتدخل لحل المشكلة  هل الإصلاح الزراعي ضمن جمهورية مصر العربية أم خارج نطاق الدولة ومن المسئول عنه لماذا تم تثبيت العاملين في جميع المصالح  ونحن حتى الآن لم نجد حلا

 

وقال  مهندس نجم الدين زكي بالهيئة العامة للإصلاح الزراعي: بناءً علي خطاب مدير عام الإصلاح بالتفاوض مع المضربين عن العمل والعاملين علي حساب جاري الجمعيات بمديرية الإصلاح الزراعي في بداية الخطاب  أكد زيادة 150جنيه علي الأجر الأساسي بناءً علي مجرد اقتراح وتتحمل 5% من 65% من المزارعين وهذه القرار لا يصدر إلا من وزير الزراعة بصفته وشخصه

 

كما أضاف مهندس  اشرف عبد الشافي  رئيس قسم الدواجن بالمديرية : مشروع الدواجن متوقف ونحن غير قادرين علي إحضار مرتبات الموظفين والأجور تصرف عن طريق الجمعيات والموضوع يحال للنيابة العامة كل شهر لصرف أجور الموظفين و السبب في ذلك الجارحي.

 

وعلق مهندس  رجب عطية  : السبب في تعطيل تثبيت الموظفين والعمال هما  مهندس احمد إسماعيل  المكلف حاليا بأعمال مدير مديري الإصلاح الزراعي  ومهندس  عادل الجارحي  المدير الأسبق  ورئيس مجلس الإدارة حالياً.

 

كما أوضح: أحمد قناوي صادق خفير حراسة بمنطقة نجع حمادي إنني موظف من 1/1/2000 علي حساب جاري الجمعيات وأتقاضى راتب 400جنيه وأطالب من المسئولين وزير الزراعة ووزير المالية وكل الجهات المختصة بالنظر في مشكلتنا.

 

وأضاف منير محمد محمود الصعيدي  محاسب بمديرية الإصلاح الزراعي بنجع حمادي: لدي خبرة 15 سنة بمجال السياحة تقدمت للعمل بمجمع ريفورم التابع لمديرية الإصلاح بناءً علي مسابقة رسمية وبدأت العمل من الصفر وكل أسبوع المدير كان يطلب مني تقرير ولكن للأسف استغل هذه الخبرات ونسبها لذاته وبدأ الجارحي يحارب كل الخبرات ويمارس عليهم الضغوط بكل الطرق.

 

وفي ذات السياق قال عبد الرحيم الهمامي مدير الشئون القانونية بالمديرية: أن المعتصمين هم عصب العمل بمديرية الإصلاح الزراعي ويعملون علي حساب جاري الجمعيات وفقا للقانون 122 لسنة 80 بشان التعاون الزراعي كل العمال والموظفين يتقاضون مرتبات متدنية وجميعهم يعمل منذ أكثر من 20سنة ويعولون أسراً كبيرة ورواتبهم لاتزيد عن 400جنيها رغم أنهم جميعهم من الفنيين وذوى مهارات عالية وخبرات ومطالبنا تعيينهم علي درجة مالية ونقل بعض المشرفين والمفتشين والأمر في يد المديرية وسهل  التنفيذ علما بأن قانون العمل الذين يعملون علية  صدر لخدمة رجال الأعمال وليس العامل.

 

كما اختتم شعبان عبد الهادي قائلا : أعمل بمشروع الدواجن ومؤقت من 5 سنوات وأعمل بالعقد ب 140 جنيهاً وأطالب بالتثبيت علي درجة مالية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register