راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تخصيص 166 فدانا بالبحر الأحمر لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر

قرر محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، تخصيص 166 فدانا بمدن المحافظة لإقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بهدف تحقيق التنمية المستدامة ودعم الشباب بما يخلق فرص عمل ويؤدي إلى تخفيف البطالة.
وذكر بيان صادر عن المحافظة اليوم -الخميس- أنه تم تخصيص مساحة 25 فدانا بمدينة رأس غارب و 42 فدانا بمدينة الغردقة وجارٍ الرفع المساحي لتحديد إحداثيات الأرض.. و200 الف متر مربع في مدينة سفاجا تم تخصيص 200 ألف متر مربع.. و 106 آلاف و400 متر مربع فى مدينة القصير و 105 آلاف و625 مترا مربعا في مدينة مرسي علم وتمت معاينة الأرض من قبل لجنة من هيئة التنمية الصناعية.
وأضاف أن الهدف من هذه المشروعات هو إنشاء مشروعات مغذية لاحتياجات النشاط السياحي، كالصناعات اليدوية والصناعات البلاستيكية والأثاث، ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بما يؤهلها لأن تكون مكملة لاحتياجات المشروعات الكبرى من جهة ومكملة لبعضها البعض بما يؤهلها للخروج بمنتج كامل، وكذلك مشروعات صغيرة تعتمد اعتمادا كليا على المواد الخام المتوفرة بالأسواق المحلية والعمل على تحويلها إلى منتج نهائي بما يقلل من حجم الاعتماد على الاستيراد ويزيد من تدفق العملة المحلية وتعظيم الناتج المحلي.
وأوضح البيان أن تلك المشروعات تعود بالفائدة على المحافظة والشباب من خلال استخدام تكنولوجيا متطورة مع خلق روابط بين الاقتصاد المحلي وصناعات المناطق الحرة مما يساهم في تعظيم قيمة العملة المحلية من خلال الرسوم والإيجارات التي تدفعها المشروعات والتي من المزمع عرضها بالمؤتمر الاقتصادي الدولي الذي سيُقام بمدينة الغردقة يناير القادم لجذب مستثمري العالم للاستثمار بالمحافظة وتنفيذ تلك المشروعات على أرض الواقع.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register