راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

ضبط خرائط مزورة بميناء العين السخنة تضم حلايب وشلاتين للسودان

 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت إدارة الجمارك، بالتنسيق مع مباحث الموانئ بالسويس، ظهر اليوم الثلاثاء، من ضبط حاويتين 20 قدم قادمة من الصين بميناء العين السخنة تابعة لشركة تدعى "مكتبة. حسام. أ" تحمل مشمولا متنوعا ضبط بداخلها كمية كبيرة من الخرائط وكور أرضية مجسمة التى توضع فى المكاتب والمعامل الدراسية موجود بها حلايب وشلاتين تتبع للسودان وليس مصر.

جاء ذلك بعد ورود معلومة إلى مباحث الموانئ برئاسة عقيد طارق عوض والمقدم أيمن رمضان رئيس مباحث ميناء العين السخنة منذ أسابيع للمرة الثالث بعد الحاوية المضبوطة فى 20 يونيه الماضى و20 أغسطس توضح أن بعد قيام الرئيس المعزول محمد مرسى الأخيرة للسودان، وما تردد من تصريحات عن لسان مرسى بجعل حلايب وشلاتين المتنازع عليها بين مصر والسودان تابعة للأخير، بأن هناك شركات خارجية تستعد لطبع كميات ضخمة من الخرائط تضع حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان وضخها بالسوق المصرى.

على الفور، تم إخطار اللواء ممدوح شاهين، مدير مصلحة أمن الموانى، واللواء ممتاز فهمى مدير مباحث أمن الموانى، الذى وجه تعليماتهم لأمن السويس بضبط هذه الكمية قبل دخولها للبلاد، بالتنسيق مع حافظ عبد الهادى مدير عام الجمارك وحمزة غيط مدير إدارة مكافحة التهريب الجمركى.

وأخطرت الموانى إدارة الجمارك بالمعلومات، مع التأكيد على عدم دخول أى خرائط أو رسومات بها أى ملامح للجغرافيا، إلا بعد عرضها على المساحة والجهات المعنية، والبت فيها قبل دخولها للبلاد، حيث تبين بفحص الحاوية بوجود أجسام غريبة بفحصها، وتم ضبط 40 كرتونة بداخلها 1600 كرة أرضية بها تزوير ومعلومات خاطئة بالخرائط.

تم التحفظ على الحاوية والمضبوطات بساحة الميناء، وجار تحرير محضر بالواقعة واستدعاء مالك الحاوية والشركة المستوردة، وإخطار النيابة لتولى التحقيقات.

وقال مصدر أمنى لـ" اليوم السابع" إن هناك تحقيقا موسعا سيتم فتحه عن هذه الحاويات والشركة التى تصنع الكور الأرضية بالصين، وتعمد تزوير مساحة مصر ووضع حلايب وشلاتين تابعة للسودان.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register