راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

محافظ الجيزة: استعادة 300 فدان بالواحات البحرية من قبضة البلطجية

 

د.علي عبدالرحمن - محافظ الجيزة
د.علي عبدالرحمن – محافظ الجيزة

نجحت محافظة الجيزة في استعادة 300 فدان بالواحات البحرية من أيدى بعض المواطنين، حاولوا فرض الأمر الواقع والاستيلاء على الأراضي التابعة لأملاك الدولة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، إن المساحة ضمن الأراضي المخصصة للمحافظة البالغة 21 ألف فدان لتخصيصها للاستثمار السياحي والزراعي والخدمي والصادر بشأنها قرار جمهوري.

وأكد المحافظ استمرار الحملات لفرض هيبة الدولة والقانون، وضبط أي محاولات لضعاف النفوس للاستيلاء على الأراضي التابعة للدولة، خاصة وأن الواحات البحرية ضمن المناطق النائية التي تبعد عن مدينة الجيزة بحوالي 400 كم.

وكشف التقرير الذى تلقاه المحافظ من محمد عبد الفتاح، رئيس مركز الواحات البحرية، ومدينة الباويطي، أن بعض المواطنين حاولوا الاستيلاء على المساحة المذكورة والكائنة بقريتي الجفارة ومنديشة، بوضع «تشوينات وسواتر ترابية» حول المساحة لتحديدها تمهيداً للاستيلاء عليها بالإضافة إلى بلوكات من الحجر الجيري والطوب، كما قام المخالفون بحفر آبار ودق مواسير.

وأضاف رئيس المدينة أن اللجنة قامت على الفور بمصادرة «التشوينات والمعدات» الموجودة بالموقع وتحرير محاضر للمخالفين وتحويلها للنيابة العامة واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على المساحة من أي تعديات مستقبلية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register