راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

وزير خارجية روسيا: قرار ترامب بشأن القدس يتناقض مع جميع الاتفاقيات

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم، الجمعة، أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس يتناقض مع جميع الاتفاقيات.

وقال لافروف – في مؤتمر صحفي في فيينا، ونقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية – إن "وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ألمح إلى أن الولايات المتحدة تأمل في اعتماد "صفقة القرن"، التي ستحل بضربة واحدة المشكلة الفلسطينية – الإسرائيلية، ونحن نريد أن نفهم حاليا كيف سيكون هذا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن – الأربعاء الماضي – اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

ونشر ترامب فيديو – عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم – يظهر عددًا من الرؤساء السابقين للولايات المتحدة وهم يتحدثون عن عاصمة إسرائيل، وعلق على الفيديو قائلا: "لقد أوفيت بوعدي في حملتي الانتخابية، والآخرون لم يفوا".

ويظهر الفيديو عددًا من الرؤساء الأمريكيين السابقين بدءًا من بيل كلينتون وهو يتحدث عن أن القدس هي عاصمة إسرائيل، كما يظهر الفيديو حديث جورج بوش (الابن) عن رغبته في نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عاصمة إسرائيل في عام 2000، ليسجل بعده حديثا لباراك أوباما في عام 2008 وهو يقول إن عاصمة إسرائيل يجب أن تكون القدس.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register