راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أسعار الدواجن والبيض اليوم في مصر

ارتفعت أسعار الدواجن والبيض اليوم ، وذلك على الرغم من بيانات وزارة الزراعة بالإفراج عن كميات من مستلزمات الأعلاف ، إلا أنه مازال هناك نقصًا بالأعلاف فى المزارع مما أدى إلى خروج 50% من المربيين من صناعة الدواجن.

 

وفى هذا الصدد،  قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه في الفترة من 16 أكتوبر وحتى 25 يناير أدخلت الدولة المصرية ما يقرب من 2 مليون طن من خامات الأعلاف، بالإضافة إلى تخصيص 1.25 مليون دولار لدخول مستلزمات الأعلاف.

 

وأكد “القرش”، في تصريحات تليفزيونية سابقة له، أن ما خرج من كميات كافٍ لاحتياجات المنتجين، منوهًا إلى أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف نتيجة لوفرة المعروض.

 

أسعار الدواجن بالأسواق

يصل سعر كيلوالدواجن الأمهات يباع حاليا في المزارع بـ 73 جنيهًا، ويصل إلى المواطن المستهلك في المحلات التجاري بـ 77 جنيهًا للكيلو الواحد، ويصل سعر كيلو الفراخ الحمراء اليوم الاربعاء في المزارع ليباع الكيلو الواحد بـ 82 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر 90 جنيهًا للكيلو الواحد.

ووصل سعر الدواجن البيضاء اليوم إلى 77 جنيهًا للكيلو في المزرعة ليصل إلى المستهلك بنحو 83 و90 جنيهًا.

 

كما استقر سعر كيلو البانيه اليوم في المحلات التجارية والأسواق الشعبية بعد ارتفاعات كبير خلال الفترة الماضية، ليباع حاليا الكيلو البانيه بسعر 180 جنيهًا، وكيلو أوراك الدواجن بـ 92 جنيهًا.

 

أسعار الدواجن بمنافذ الزراعة

ويصل سعر كيلو الفراخ إلى 49 جنيها، والدجاجتان وزن 1800 جرام إلى 135 جنيها، أما الأوراك فتسجل 70 جنيها، وجوز السمان 70 جنيها، وكيلو البط المسكوفى بـ70 جنيها، والصدور بالعظم يصل سعرها إلى 90 جنيها، وكيلو الأجنحة بـ 50 جنيها.

 

أسعار البيض بالأسواق

أما عن أسعار كرتونة البيض اليوم فجاءت كالتالي، سعر كرتونة البيض الأحمر اليوم تسجل 110- 112 جنيها في المزرعة و119 و 120 جنيها للمستهلك حسب المنطقة، سعر كرتونة البيض الأبيض وصلت إلى 105- 110 جنيهات في المزرعة، وبين 114- 115 جنيها للمستهلك، وسعر البيض البلدي بين 125-132 جنيها للكرتونة للمستهلك.

 

ومن جانبه، عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا مع بعض منتجي الدواجن لبحث آليات الاستقرار في الأسواق والحفاظ على صناعة الدواجن الاستيراتيجية.

 

استقرار أسعار الدواجن 

وخلال الاجتماع القصير أكد أن الدولة حريصة على استقرار صناعة الدواجن الناجحة والتي تعتبر أحد أهم محاور الأمن الغذائي للمواطنين وتبذل قصارى جهدها لتوفير مستلزمات الأعلاف من الذرة والصويا وأشار إلى أنه تم الإفراج عن حوالي 2,5 مليون طن خلال الفترة الماضية بـ 1.250 مليار دولار.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register